رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سافري خلال العيد بلا إرهاق أو تعب

سافري خلال العيد
سافري خلال العيد بلا إرهاق أو تعب

أقترب العيد وقد تفضلين السفر وقصاءه مع عائلتك في بلدتك الأصلية او في أحدى المدن الساحلية ولأن السفر لوقت طويل مرهق للغاية نقدم لكِ بعض نصائحنا لكي يمر الوقت سريعا وبدون تعب ..

السفر ليلا :

إن السفر ليلا يساعدك على النوم خلال فترة الرحلة وبالتالي  سيمر وقت الرحلة سريعا..ويمكنك أن تحضري معكِ بطانية ووسادة لنوم أكثر راحة .

احضري التسلية :

اجلبي معكِ بعض الكتب ، السمارت فون , Ipad  أو مشغل موسيقى لكي تسليك خلال الوقت في حالة اضطررتي للسفر في النهار.. ولكن لا تنسي أن تشحني بطاريتها قبل ليلة سفرك.

الطعام :

يمكنك ان تحضري بعض التسالي معك القليل من اللب والفول السوداني بعض الحلويات وبالطبع لا ننسي المشروبات الباردة .

سدادات الأذن وماسك الوجه :

إن كنت تخططين للنوم في الحافلة فانتِ لا تعلمين من سيجلس بجانبك قد تكون ام ومعها طفل رضيع أو شخص ثرثار أو يعشق سماع الأغاني بصوت عالي لذا لا تنسي إحضار سدادات الأذن وماسك الوجه لتتخلصي من أي إزعاج.

المناديل والمعقم :

خلال سفرك قد تضطرين لاستخدام الحمام في الأتوبيس أو الاستراحة وبالطبع تلك الأماكن تكون معبئة بالجراثيم والأوساخ لذا لا تنسي أبدا إحضار الكثير معقدم لليدين والكثير من المناديل.

ملابس مريحة :

لا ترتدي الملابس الضيقة أو القصيرة أثناء السفر بل احرصي على الجمع بين الأناقة والراحة بالإضافة للحرص على اختيار الألوان الداكنة لكي لا تتسخ بسهولة..أيضا يمكنك أن تحضري معكِ زوجا من الشرابات والأحذية لتبديلها خلال الرحلة.

مددي ساقيك :

عند توقف الحافلة في الاستراحة انزلي من الاتوبيس وقومي بتمديد ساقيك لبضعة دقائق وتنشقي بعض الهواء المنعش لإزالة بعد التعب والإرهاق عنكِ.

حقائب خفيفة :

لا تكثري من الحقائب التي تحملي بل احملي الأشياء الضرورية أيضا احرصي عل اختيار حقيبة بعجلات لكي تريحي كتفيكِ قليلا من حملها.

اختاري مقعدك :

إن كنتِ تنوين النوم خلال الرحلة فاختاري مقعد بجانب النافذة حيث يمكنك أن تقومي بإراحة رأسك على الزجاج وهو ما سيكون أقل إحراجا من أن تستيقظي على كتف المسافر الجالس بجانبك...وفي حالة رغبتي بأن تكوني وحيدة اختاري المقعد المنفرد بلا من المزدوج.

المصدر :

http://travel.allwomenstalk.com/best-bits-of-advice-for-surviving-long-bus-trips