رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.جيهان السادات: زوجى كان ينام والسلاح تحت رأسه

فيديو.جيهان السادات:
فيديو.جيهان السادات: زوجى كان ينام والسلاح تحت رأسه

قالت جيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، إن الرئيس الراحل كان ينام والمسدس بجواره فى أحداث 1971، لافتةً إلي أن العائلة عاشت أحداثًا صعبة خلال تلك الفترة، بسبب التهديدات التى تعرضت لها الأسرة خلال تلك الفترة، لافتةً إلي أن السادات دربها على حمل السلاح، وأمر بنقل الأسرة إلي محافظة البحيرة بسبب التهديدات.

وتابعت السادات خلال حوارها مع الاعلامية لميس الحديدى ــ على قناة "cbc": "ابنى جمال وهو صغير استيقظت من نومى فلم أجده، وبحثت عنه فوجدته على السلم وكان صغيرا ويمسك بندقية رش، وقال لى أنه واقف لحماية والده".

وكشفت عن أن الأستاذ محمد حسنين هيكل أبلغها بأن القوات كانت متواجدة بالاذاعة والتليفزيون بحيث يتم القبض على "السادات" إذا ذهب للإذاعة لاذاعة أى بيانات، وأبلغها بألا تبلغ أحدًا فتوجهت إلي قائد الحرس وأبلغته خوفًا على زوجها، واكتشفت حينها أن الرئيس السادات قال لـ "الليثى ناصف، قائد ومؤسس الحرس الجمهوري، هل تستطيع القبض عليهم وكان يقصد المتورطين فى قضية مراكز القوى؟ فقال له: أنا ولائى للرئيس.

وعن ذكريات حرب نصر أكتوبر قالت: قبل الحرب الرئيس قال لى حضرى الشنطة فأدركت أن أمر مهم سيحدث وشجعته، وقلت له أن الله سينصركم، وسألت الرئيس هل أترك الأولاد يذهبون للمدرسة يومها فقال لى "زيهم.. زى غيرهم" وذهبوا للمدرسة.

وتابعت: أبلغت الرئيس السادات بوفاة شقيقه عاطف، وكان يحبه مثل ابنه. وقلت له إنه "مفقود" وبعدها قلت له استشهد.. فقال لى: "اللى ماتوا كلهم أولادى".

ونفت زوجة السادات ما تردد عن تدخلها في أعمال الرئيس الراحل، مشيرةً إلى انها لم تتدخل أبدا فى عمل الرئيس السادات، ولم تسأله أبدا فى اى تصرف او مكالمة هاتفية كان يجريها.

أكدت زوجة الرئيس الراحل أنها لم تكن تعلم بقرار ذهاب السادات إلى إسرائيل، مضيفًة أنها لم ترغب في الذهاب مع الرئيس لإسرائيل حتى لا تنشغل الكاميرات بها. وأشارت السادات، إلي أن زوجها أخرج الإخوان من السجون ما أجل اعهطائهم الفرصة فى المشاركة بالحياة السياسية قي النور، إلا ولكنهم دائمًا ما أرادوا العمل في السر، وقالت: إن زوجى كان متدينًا فكان يصلى ويصوم، وختم القرآن بصوته 3 مرات في رمضان.

الفيديو..