رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كوت ديفوار تستدعي كولو توري قبل مواجهة السنغال بالتصفيات

كوت ديفوار تستدعي
كوت ديفوار تستدعي كولو توري قبل مواجهة السنغال بالتصفيات

تلقى كولو توري الذي بدا أن مسيرته الدولية انتهت تقريبا منذ ستة أشهر، دعوة مفاجئة للانضمام إلى تشكيلة ساحل العاج لمباراتها ضد السنغال في ذهاب الجولة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم.

وخاض مدافع ليفربول البالغ عمره 32 عاما، آخر مباراة ضمن 106 مشاركات دولية في مارس قبل استبعاده لكن اسمه جاء في التشكيلة المكونة من 24 لاعبا التي أعلنها اتحاد كرة القدم في ساحل العاج في موقعه على الإنترنت لمباراة الذهاب في أبيدجان يوم 12 أكتوبر.

وانضم إليه في التشكيلة لاعب الوسط ماكس جرادل الذي تعافى من الإصابة.

واستبعد المدرب صبري لاموشي توري وديدييه دروجبا وديدييه زوكورا في مراحل مختلفة من مشوار التصفيات هذا العام، في إطار سعيه لتجديد دماء الفريق لكنهم عادوا الآن من أجل مباراة السنغال.

وستقام مباراة الإياب يوم 16 نوفمبر في الدار البيضاء.. وسيتأهل الفائز في مجموع المباراتين إلى كأس العالم العام القادم في البرازيل.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي..

حراس المرمى: أبو بكر باري (لوكيرين البلجيكي) عبد الكريم سيسي (أفريكا سبور) سيلفان جبوهو (سيوي سبور).

مدافعون: جان اكبا اكبرو (تولوز الفرنسي) سيرج اورييه (تولوز الفرنسي) ارتور بوكا (شتوتجارت الالماني) بنجامين برو انجوا (فالنسيان الفرنسي) سليماني بامبا (طرابزون سبور التركي) فييرا دياراسوبا (ريز سبور التركي) كولو توري (ليفربول الإنجليزي).

لاعبو وسط: ديدييه زوكورا (طرابزون سبور التركي) سيري دي (بازل السويسري) جان جاك جوسو جوسو (جنشلربيرليجي التركي) ماكس جرادل (سانت ايتيين الفرنسي) ديدييه ياكونان (هانوفر الألماني) روماريك (باستيا الفرنسي) إسماعيل تيوتي (نيوكاسل يونايتد الإنجليزي) يايا توري (مانشستر سيتي الإنجليزي).

مهاجمون: ويلفريد بوني (سوانزي سيتي الإنجليزي) ديدييه دروجبا (جلطة سراي التركي) جرفينيو (روما الإيطالي) سالومون كالو (ليل الفرنسي) جيوفاني سيو (فولفسبورج الألماني) لاسينا تراوري (إنجي الروسي).