رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مع اقتراب الشتاء..حافظي على شفتيك من التشقق

مع اقتراب الشتاء..حافظي
مع اقتراب الشتاء..حافظي على شفتيك من التشقق

أصبح الشتاء على الأبواب وعلى الرغم من عشق النساء للشتاء حيث الأمطار والأجواء الرومانسية إلا أن تشقق الشفاه وجفافها ينجح في إفساد روعة الشتاء.. لذا ما رأيك ببعض النصائح لتحمي شفاهك من التشقق:

زيت جوز الهند:

قومي بفرك بعض من زيت جوز الهند على شفتيك في الصباح والمساء واتركيه حتى تتشربه شفتيكِ وستلاحظين أن زيت جوز الهند يعمل عل تغذية شفتيك ومساعدتهما على بناء نفسهما مرة أخرى.

تقشير الشفتين:

قومي بتقشير شفتيكِ من فترة لأخرى لكي تتخلصي من الجلد الزائد وأي بكتيريا موجودة بين شفتيك، ويمكنك أن تستخدمي فرشاة أسنان أو قطعة من القماش لتفركِ بهما شفتيك ولكن لا تبالغي لكي لا تنزف ويمكنك بعدها أن تضعي مرطبا على شفتيك أو زيت جوز  الهند لتغذية الشفتين.

الكافيين:

ربما يشتهيك الشتاء على شرب كوب إضافي من القهوة أو الشاي ولكن ما لا تعلمينه هو أن الكافيين يسبب جفافا للجسم مما يؤثر على البشرة والشفتين، لذا استبدلي الكافيين بشاي الأعشاب أو بالعصائر.

مواد طبيعية:

حاولي قدر المستطاع أن تستخدمي المكياج الذي يحتوي على مواد طبيعية لحماية شفتيكِ.

واقي للشمس:

إنها ليست مبالغة فعلى الرغم من ضعف أشعة الشمس في الشتاء إلا أنك بحاجة لوضع واقٍ للشمس على شفتيك لحمايتها من التشقق والجفاف.

المشروبات:

وأخيرا وليس آخرا عليكِ أن تحرصي على حماية نفسك من الجفاف من خلال الإكثار من تناول الخضروات والألياف الغنية بالماء، بالإضافة لشرب الشاي الأخضر والعصائر الطبيعية لحماية جسدك من الجفاف وبالتالي لتحصلي على شفتين رائعتين.

المصدر:

http://beauty.allwomenstalk.com/ways-to-take-care-of-your-lips-this-winter