رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تأجيل قضية تربح مساعدي وزير الزراعة لـ12 ديسمبر

تأجيل قضية تربح مساعدي
تأجيل قضية تربح مساعدي وزير الزراعة لـ12 ديسمبر

قرر المستشار محمد جاد عبد الباسط رئيس محكمة جنايات الجيزة تأجيل قضية التربح وإهدار المال العام المتهم فيها كلا من "مدحت حسن سمير المليجي و جمال مصطفي وعادل فضلي"، والذين يعملون في وزارة الزراعة إلى جلسة 12 ديسمبر القادم لحضور المتهمين.

حيث قام المتهم الأول المليجي "والذي يعمل مساعد لوزير الزراعة أمين أباظة" بالاستيلاء علي مال الوزارة دون وجه حق بالاتفاق مع الاثنين الآخرين، وذلك من خلال خيانة ثقة الوزير وتسهيل الحصول لنفسه على أراضي وأموال بالاتفاق مع شركائه.

حيث اثبت تحريات الأموال العامة، أن "المليجي " قام بتجهيز مكتب خاص به بأغلى قيمة وبأفخم المفروشات وتركة منصبه كمساعد للوزير لشخص آخر يثق فيه من محافظة المنوفية، وهو "جمال مصطفى" ليتولى أعمال الوزارة ليتفرغ هو للبيزنس الخاص به.

كما انه استغل منصبه للسفر لعدد من الدول منها "أسبانيا و المانيا وغانا و البحرين" تحصل خلالها علي مبالغ كبيرة بدعوى بدلات إقامة وسفر، كما انه سافر لعدد من الدول لحضور مؤتمرات وهو لا يمثل اى صفة تمكنه من الحضور.

وكان الدكتور حامد سماحة رئيس الهيئة البيطرية قد اعترض على وجوده في إحدى المؤتمرات الطبية وأبلغ الوزير اعتراضه لعدم وجود أي صفة. كما أن الوزير عينه في بنك التنمية والائتمان الزراعي ليكون أمينًا ومراقبًا على العمل إلا إنه حصل لنفسه على قروض وتربح بحكم وظيفته من خلال تسهيل الحصول لنفسه بالاشتراك مع زملائه على أموال البنك.