رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبراء: الإخوان يسعون لتحويل الدولة إلى أنقاض لاعتلائها

خبراء: الإخوان يسعون
خبراء: الإخوان يسعون لتحويل الدولة إلى أنقاض لاعتلائها

أكد اللواء رجائي عطية مؤسس الفرقة "777" لمكافحة الإرهاب، أن جماعة الإخوان المسلمين إذا قاموا بتنظيم مظاهرات يوم 6 اكتوبر فهم سينزلون الى تحت الصفر، مضيفاً أن على السلطة لوم كبير للسماح بالقيام بهذه المسائل على الرغم من أننا في حالة طوارئ وحظر تجوال.

وتساءل عطية خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامية لبنى عسل على فضائية "الحياة"، "أين السيادة الأمن الوطني للدولة؟، فالأجهزة الأمنية تابعة لحكومة تحكم بأيادي مرتعشة، وهناك شبهة على ما يجري على ارض مصر فهل هذه الحكومة وطنية أم لا؟".

وأضاف أن الإخوان لهم الحق في التظاهر وأحداث الفوضى لأنه لا يوجد حزم من قبل الدولة لمواجهة هذه الاعتداءات، وأنه لا لوم عليهم طالما هم يشعرون بأن الدولة رخوة وضعيفة وغير قادرة على مواجهتهم.

فيما قال اللواء أحمد عبدالباسط مساعد وزير الداخلية الأسبق خلال حواره على نفس البرنامج، أن المواطن المصري يعطي الحجم الحقيقي للإخوان المسلمين، وهم من يتصدون لأي محاولة من أنصار الإخوان في إحداث أعمال شغب أو تخريب أو تعطيل للمرور وغلق الشوارع.

وتابع: " هذه الدولة لا ولم ولن تهدم على ايدي هذه الجماعة، ولكنها تراهن الآن على أن تحول هذه الدولة إلى أنقاض ثم تعتليها، عن طريق توصيل الأوضاع في البلاد إلى حالة سيئة تتسبب في سخط المواطنين".

واستطرد: "إن الدولة تمر بفترة ارتباك، وبعض المؤسسات تم شيطنتها بالكامل، وتحمل ما لا طاقة لها بها، ولا نستطيع أن نغفل الهجمة الشرسة على المؤسسة الأمنية، فهي تعرضت لضربة قاسمة بعد ثورة 25 يناير، وفكرة الردع العام أصبحت مفقودة إلى حد كبير فمصر كانت معروفة ببلد الأمن والأمان".