رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عودة الاتصالات والإنترنت مع انتهاء حملة الجيش على سيناء اليوم

عودة الاتصالات والإنترنت
عودة الاتصالات والإنترنت مع انتهاء حملة الجيش على سيناء الي

عادت خطوط الاتصالات وشبكات الإنترنت إلى العمل فى شمال سيناء بعد انقطاع متواصل دام لمدة 12 ساعة حيث قام الجيش والشرطة المصرية بشن حملات أمنية موسعة على قرى رفح والشيخ زويد منذ فجر اليوم الأربعاء وحتى دخول المساء.

وقد تعزر التواصل مع فاعليات الحملة الأمنية ونتائجها خلال انقطاع شبكات الهواتف المحمولة والأرضي وشبكات الإنترنت.

وقد صرح مصدر أمني مسئول عقب انتهاء الحملة الأمنية وعودة الاتصالات إلى سيناء، أن الحملة الأمنية كانت فى فجر اليوم الأربعاء على قرى جوز أبورعد والمهدية وقرى صغيرة جنوب رفح والشيخ زويد وعلى الحدود المصرية مع غزة وإسرائيل، وقد قامت طائرات الأباتشى العسكرية بقصف عدة أهداف وأماكن فى تلك القرى وسط زحف قوات كبيرة من الصاعقة التى داهمت عدة منازل وبيوت وعشش فى تلك القرى.

وقد أسفرت الحملة الامنية عن اعتقال عدة أشخاص من المطلوبين، ولم يتم تحديد إعداهم حتى الآن، وتم إحراق عدة عشش ومنازل وبيوت وبؤر ومخازن للسلاح والمتفجرات فى تلك القرى.

كما واصل الجيش الثانى وبالتعان مع الجيش الثالث فى تطويق قرى وسط سيناء، وذلك تمهيدا لعمليات كبرى واقتحامم لتلك المناطق وخاصة مناطق جبل الحلال والقرى التابعة له، وذلك خلال الفترة القادمة، وكما واصل سلاح المهندسين عملة فى اكتشاف وتدمير وتفجير الأنفاق على الشريط الحدودى مع غزة وتم تدمير نفقين مساء أمس الثلاثاء.

كما وقع تبال لاطلاق الرصاص بين مسلحين مع قوة كمين المساعيد غرب العريش بعد مهاجمة مجموعة ممسلحة كمين المساعيد واستهداف مدرعة ولمم تقع اى اصابات او قتلى فى صفوف الجيش والشرطة خلال اليوم الأربعاء.

هذا كما واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح البرى لليوم الخامس على التوالى من الجانبين وذلك لعبور الحجاج الفلسطينيين القادمين من غزة.

وسوف يتم فتح معبر رفح حتى غد الخميس لاستقبال باقي الحجيج.