رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة : إطلاق أسماء شهداء الشرطة على شوارع ومدارس المحافظة

محافظ الجيزة : إطلاق
محافظ الجيزة : إطلاق أسماء شهداء الشرطة على شوارع ومدارس ال

قرر الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة إطلاق أسماء الشهداء من ضباط وأفراد الشرطة بنطاق المحافظة الذين استشهدوا خلال الأيام الأخيرة في أحداث مواجهة الإرهاب على شوارع ومدارس المحافظة.

وقد وافق المجلس التنفيذي في جلسته اليوم - برئاسة المحافظ وحضور نائبية اللواء أسامة شمعة واللواء محمود عشماوي واللواء محمد الشيخ السكرتير العام - على إطلاق اسم الشهيد الضابط محمد فاروق على مدرسة الرشيد الإعدادية ببولاق الدكرور واسم الشهيد اللواء نبيل فراج على مدرسة الكوم الأخضر واسم الشهيد هشام شتا على مدرسة الهرم الإعدادية بنات.

كما تقرر إطلاق اسم الشهيد اللواء مصطفى الخطيب على مدرسة الفردوس التجريبية والشهيد العميد عامر عبد المقصود على شارع داير الناحية -وهو مسقط رأس الشهيد بالدقي- واسم الشهيد المقدم نبيل محمد الرده على مدرسة الناصرية التجريبية بشارع السودان واسم الشهيد المجند محمد عبده حسن على إحدى مدارس المحافظة واسم الشهيد اللواء محمد عبد المنعم جبر مأمور مركز شرطة كرداسة على مدرسة أطفيح الثانوية بنات واسم الشهيد إيهاب أنور مرسي على مدرسة الأحرار التجريبية بـ 6 أكتوبر.

وقال المحافظ إن أجهزة الأمن ألقت القبض على بعض طلبة المدارس والجامعات أثناء قيامهم بتشويه النصب التذكاري لجامعة القاهرة ..مؤكدًا أنه كلف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باستمرار خطة مواجهة إزالة العبارات المسيئة من على الجدران والمباني الحكومية والخاصة وتركيب كاميرات مراقبة بالأماكن الحيوية لضبط أي محاولات لتشويه المظهر العام وتغريم من يتم ضبطه بمبلغ 10 آلاف جنيه.

وكلف المحافظ رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بسرعة إجراءات تنفيذ الخطة الاستثمارية وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين، مطالبًا المسئولين بالابتعاد عن الإجراءات الروتينية وتحسين صورتهم العامة .

وشدد المحافظ على تكثيف المرور على شوادر بيع الخراف واللحوم والتأكد من سلامة المعروضات وضبط أي مخالفات ورفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات لاستقبال حالات الطوارئ وتكثيف أعمال النظافة العامة وذلك في إطار الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك .

وأضاف أن المحافظة بصدد تحديد تكلفة توصيل أنبوبة البوتاجاز للمنازل في إطار التوجه الحكومي وخطة وزارة التموين.