رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

النيابة تعاين موقع انفجار شبرا الخيمة بالقليوبية

النيابة تعاين موقع
النيابة تعاين موقع انفجار شبرا الخيمة بالقليوبية

بدأت نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإشراف المستشار محمد عبدالشافى المحامى العام لنيابات جنوب القليوبية، تحقيقاتها الموسعة في حادث انفجار جسم غريب دخل مخزن للخردة، والعثور على 67 دانة لمقذوف "اربى جى" فى مكان الانفجار.

انتقل فريق من النيابة العامة ضم كلاً من: رفعت فيصل وكيل أول نيابة قسم ثانى شبرا الخيمة، ومحمد حمودة مدير النيابة لموقع الانفجار، وتبين من المعاينة أن الانفجار حدث فى مخزن للخردة داخل الكتلة السكنية أسفل عقار مكون من 3 طوابق بشارع منتصر بعزبة رستم بشبرا الخيمة بمحافظة القليوبية وعلى مسافة 50 مترا من قسم ثانى شبرا الخيمة.

كما تبين من المعاينة، العثور على عدد 67 رأس مقذوف يشتبه أن تكون (أر بي جى) وشنيور كهربائى من المخلفات العسكرية، كما تم فرز جميع محتويات المخزن بالكامل للتفتيش عن وجود أى مواد متفجرة جديدة بواسطة خبراء المفرقعات،

وقررت النيابة العامة إخطار أجهزة الشرطة العسكرية للتعامل مع المضبوطات وسرعة تحريات الأمن الوطنى والمباحث حول ظروف وملابسات الواقعة ومعرفة مصدر الأسلحة المضبوطة والغرض من الاحتفاظ بها داخل المخزن.

من ناحية أخرى، قام خبراء المفرقعات والقوات المسلحة بوضع رأس المقذوفات المضبوطة داخل صناديق خشبية مملوئة بالرمال، ونقلها بعيدًا للتعامل معها من خلال الجهات المختصة.