رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ما لا تعرفه عن زيت جوز الهند

ما لا تعرفه عن زيت
ما لا تعرفه عن زيت جوز الهند

أظهر بحث علمي على زيت جوز الهند أنه يحسن من صحة الشعر، صحة البشرة، يساعد على التعافي من التوتر، يحسن من مستويات الكوليسترول في الدم، مفيد لفقدان الوزن، يقوى المناعة، يعزز عمليات الأيض و الهضم، بجانب قدرته على علاج مشاكل الكُلى، أمراض القلب، أمراض ضغط الدم العالي و مرض السكري.

يمكن لهذه الفوائد أن تنسب إلى حمض اللوريك، حامض الكابريك و الكابريليك، هذا بجانب مضادات الميكروبات الموجودة في هذا الزيت، المواد المضادة للأكسدة، و المواد المضادة للفطريات، و به خواص المضادات الحيوية.

ألقى نظرة هنا على قائمة المساعدات التي يمنحها لك زيت جوز الهند:

• العناية بالشعر

زيت جوز الهند مصدر غذائي طبيعي هائل لصحة الشعر، فهو يعزز نمو الشعر، و يضمن لك فورة شعر خالية من القشرة، القمل، و بيض القمل.

• علاج التوتر و القلق

زيت جوز الهند مهدئ جيد لعلاج التوتر. دَلك فروة رأسك و المنطقة التي بين العينين و الأذن بزيت جوز الهند لتخفيف التعب العقلي.

• العناية بالبشرة

زيت جوز الهند ممتاز لصحة البشرة (الجلد) لترطيبه كل أنواع البشرة. كما أنه يؤخر التجاعيد و يساعد فى معالجة العديد من مشاكل الجلد مثل الصدفية، التهاب البشرة، الاكزيما، الأمراض الجلدية المعدية.

• العظام

يعزز زيت جوز الهند من امتصاص العظام للمعادن الهامة مثل الكالسيوم و المغنيسيوم. يعتبر زيت جوز الهند مفيد جداً للسيدات لأنهم أكثر عرضة لهشاشة العظام بعد منتصف العمر.

• عمليات الهضم

يساعد زيت جوز الهند عملية الهضم عن طريق حماية المعدة من مشاكل الهضم المختلفة و منها القولون العصبي، فالدهون المشبعة الموجودة فى هذا الزيت بها خصائص مضادة للميكروبات القاتلة للبكتيريا و الفطريات و الطفيليات التي تسبب عثر الهضم.

• تقوية المناعة

يقوى زيت جوز الهند الجهاز المناعي لاحتوائه على دهون مضادة للميكروبات، حمض اللوريك، حمض الكابريك و حمض الكابريليك المضادين للفطريات، و به مكونات مضادة للجراثيم و الفيروسات.

• مرض السكري

ساعد زيت جوز الهند على التحكم فى مستويات السكر فى الدم، و يحسن من إفراز الأنسولين. و هو أيضاً يساعد في الاستخدام الفعال للجلوكوز الموجود فى الدم.

المصدر:

http://www.swansonvitamins.com/blog/health-tips-2/head-to-toe-health-with-coconut-oil