رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصطفي السيد: مصر تمتك الخبرات العلمية والتكنولوجية للقضاء على السرطان

مصطفي السيد: مصر
مصطفي السيد: مصر تمتك الخبرات العلمية والتكنولوجية للقضاء ع

أكد الدكتور مصطفي السيد أستاذ الكيمياء بجامعة جورجيا الأمريكية للتكنولوجيا، ان الولايت المتحدة الأمريكية لم تبدأ حتي الأن في علاج الأورام بالذهب، لافتا الي أن  أعداد المصابين بالاورام السرطان كبيرة في أمريكا.

واضاف "السيد" خلال لقائه مع الإعلامية  رولا خرسا في برنامج"البلد اليوم" الذيي ياع علي قناة صدي البلد، أنه تم إجراء تجارب ناجحة على الحيوانات لعلاج الخلايا السرطانية بواسطة الذهب، مضيفًا أن أعضاء بمجلس الأبحاث طالبوا بإجراء التجارب على حيوانات كبيرة الحجم.

أكد " السيد "، أن التجارب أثبتت قدرة الذهب علي تفتيت الخلايا المسرطنة والتخلص منها نهائيا، لافتا إلي أنه تم إعداد العديد من الأبحاث على الحيوانات لإثبات فاعلية استخدام الذهب في علاج السرطان.

وأوضح  أن  الذهب كعلاج يختلف تماما عن العلاج الكيماوي لأن الكيماوي يقضي على السرطان بشكل جزئي ولا يستطيع التخلص منه نهائيا، لافت الي ان مصر تمتك العديد من الخبرات العلمية والتكنولوجية التي تمكنها من تطبيق التجارب على الإنسان والقضاء على السرطان في مصر.

واوضح"السيد" انه سيتم إجراء التجارب على الكلاب قريبا، مؤكدا أنهم وجدوا أعدادًا كبيرة من الكلاب مصابة بالسرطان في إحدى البلدان المصرية.

وشدد "السيد" علي ضرورة  الحصول على موافقة وزارة الصحة لبدء التجارب على الإنسان، مضيفا أنهم يعملون بواسطة محاليل مركبات الذهب التي تتحول إلى أملاح بواسطة المياه، ويتم الآن تجربة هذا العلاج،مشيرا الي انه قام بلإفتتاح  3 معامل بمصر تعمل بتكنولوجيا "النانو"، لعلاج الخلايا السرطانية.

واكد  أنه يأمل في افتتاح أكبر عدد ممكن من هذه المعامل للقضاء على المرض بمصر، والذي يتسبب في وفاة شخص من بين كل 4 أشخاص، لافتا الي انه لا توجد محاربة من قبل  شركات الادوية لطريقة العلاج بجزئات الذهب.