رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محققو الأمم المتحدة في سوريا يستأنفون مهمتهم اليوم

محققو الأمم المتحدة
محققو الأمم المتحدة في سوريا يستأنفون مهمتهم اليوم

استأنف محققو الأمم المتحدة في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا اليوم /الأحد/ مهمتهم التي بدأت منذ أيام في مناطق يشتبه في قصفها بسلاح كيميائي.

وكان مكتب هيئة الأمم المتحدة بدمشق قد أعلن في بيان صحفي، أن المحققين الدوليين سينهون عملهم غدا وسط توقعات بزيارة سبعة مواقع في حلب وإدلب وريف دمشق.

وغادر المحققون اليوم مقر إقامتهم وسط العاصمة السورية تقلهم اربع سيارات تابعة للامم المتحدة لمتابعة تحقيقاتهم في بعض المناطق التي يشتبه في قصفها بالسلاح الكيماوي.

وكان رئيس الفريق الاممي للتحقيق في استخدام السلاح الكيميائي اكي سيلستروم قد اشار في وقت سابق الى ان الخبراء لن يتمكنوا خلال زيارتهم الحالية من تفقد جميع الاماكن التي يشتبه باستخدام الكيماوي فيها.

وتأتي هذه المهمة بعدما اقر مجلس الامن الدولي أمس الاول بالاجماع قرارا ينص على تفكيك ترسانة الاسلحة الكيميائية في سوريا والسماح لخبراء دوليين بالوصول الى مواقع هذه الاسلحة.

ووصل محققو الامم المتحدة في استخدام الكيماوي في سوريا الى دمشق الاربعاء الماضي لإجراء تحقيقات اضافية حول استخدام اسلحة كيماوية في بعض المناطق.

يذكر أن بلدات في غوطة والمعضمية في ريف دمشق تعرضت في 21 أغسطس الماضي لقصف بغاز السارين السام، مما أدى إلى مقتل المئات فيما تتبادل المعارضة والحكومة السورية الاتهامات حول المسئولية.