رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هيكل: تحركات إسرائيل في سيناء لا تقل خطورة عن حماس

هيكل: تحركات إسرائيل
هيكل: تحركات إسرائيل في سيناء لا تقل خطورة عن حماس

قال الكاتب الصحفي الكبير محمد حسنين هيكل، إن إسرائيل تتحرك في سيناء بشكل ليس أقل خطراً من حماس، وإذا كان أمن الجنوب مرتبط بالأمن القومي لأهمية مصادر المياه، فإن العلاقة شرطاً مع القضية الفلسطينية هامة لدرجة لا تحتمل الجدل.

متابعا"  أعرف أن حماس قد ترتكب  بعض الأخطاء، لكن علينا أن نرعى  بعض الأمور التي من أهمها ألا نحسب حماس على فلسطين كلها، ألا نحسب حماقة بعض عناصر حماس على كل ما هو حماس .

وأكد هيكل خلال خلال حواره في برنامج "مصر أين وإلى أين " مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية " سي بي سي "  قائلا: تصريحات أوباما لا تشغلني كثيراً، بل يشغلني ثبات الموقف في مصر، ويشغلني رؤية الناس للحقائق ومعرفتهم بها  نحن نقوم بأشياء غير منطقية وغير طبيعية .

وأضاف، ليس الوقت مناسبا لمناقشة الملحق الأمني باتفاقية كامب ديفيد،  وأعتقد أن آثارها تطاردنا وسوف تطاردنا إلى مدى بعيد جداً.

وأوضح، أن ذكرى مرور أربعين عاماً على انتصارات أكتوبر، لازالت مبعث رئيسي للفخر بشكل لا يمكن  تصوره.

وأشار إلى أنه لا يستطيع أحدهم التدخل في شأنك الداخلي دون أن تقومي أنتي باستدعائه، فالكارثة المحققة هنا أننا قمنا باستدعاء الأمريكان بالتدخل  بشكل فج أليس من الغريب الآن، ونحن نتحدث نتحسس طريقنا إلى كلمات قالها أوباما أليس هذا غريباً فليقل ما يريد ليس شأننا .

وأكد هيكل قائلا، علاقاتنا الإفريقية تشوهت في عهد مرسي على وجه الخصوص، عندما دعم حركة التحرير الإسلامية التي كانت عبارة عن مجموعة من الكتائب التي يستخدمها القذافي .