رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي: المصلحة الوطنية تقتضي كتابة دستور جديد لمصر

الجبالي: المصلحة
الجبالي: المصلحة الوطنية تقتضي كتابة دستور جديد لمصر

رأت عضو لجنة الخمسين المستشارة تهاني الجبالي لإعداد الدستور، أن المصلحة الوطنية تقتضى كتابة دستور جديد لمصر، وليس تعديل الدستور حتى لا يتعرض للبطلان او التعطيل؛ مما يعرقل خارطة الطريق لإعادة بناء مصر فى المرحلة المقبلة.

وشددت الجبالى- فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش مشاركتها فى مؤتمر المرأة العاملة الذى سيبدأ بعد قليل- ان كتابة دستور جديد لن يستغرق وقتا طويلا و اللجنة قادرة على الانتهاء منه فى نفس موعد تعديل الدستور، حيث تم الانتهاء من الدباجة الخاصة بالدستور و الجميع متفق على انجاز الدستور الجديد فى الوقت المحدد.

وأشارت المستشارة الجبالى الى ضرورة الحفاظ على نسبة الخمسين بالمائة للعمال والفلاحين بالمجالس المنتخبة بدروتين على الأقل حتى تتاح الفرصة للعمال فى الانخراط فى تنظيمات سياسية تمكنهم من المشاركة الطبيعية فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرةً إلى أن إلغاء هذه النسبة الآن يعتبر إقصاء لشريحة كبيرة من المجتمع وهو ما يعد ظلما لتلك الشريحة.

وشددت على ضرورة مشاركة المرأة سياسيا وتحديد نسبة لها بالمجالس المنتخبة وتفعيل دورها السياسي، مبينة ان ذلك يرتبط بتفاعلها مع المجتمع ومشاركتها فى تفعيل برامجه الاجتماعية والاقتصادية والسياسية.

ومن المقرر ان تشارك المستشارة تهاني فى وقت لاحق فى فعاليات مؤتمر المرأة العاملة ودمجها فى العمل السياسي الذي تنظمه سكرتارية المرأة لاتحاد عمال مصر بحضور سكنية فؤاد مستشار رئيس الجمهورية لشئون المرأة.