رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بيطري القاهرة: ضبط 18 طن لحوم منتهية الصلاحية

بيطري القاهرة: ضبط
بيطري القاهرة: ضبط 18 طن لحوم منتهية الصلاحية

تمكنت مديرية الطب البيطري بمحافظة القاهرة من ضبط 18 طن لحوم بقري،ولحوم ضأن،ولحوم بتلو،أمعاء حيوانية،وأسماك وبرجر، منتهية الصلاحية وبها تغير في الخواص الطبيعية،ويقوم العمال بتشفية اللحوم البتلو المستوردة،والمجمدة من العظم بعد إذابتها داخل أحواض مياه وتعبئتها داخل أكياس شفافة ووضع استيكرات جديدة تحمل علامات تجارية مختلفة وتواريخ انتاج حديثة وتوريدها إلي جهات كبري عديدة.

جاء ذلك خلال قيام الدكتورة سعاد الخولي مديرة مديرية الطب البيطري بعمل حملات رقابة بناءً على تعليمات الدكتور جلال سعيد محافظ القاهرة  بتشديد الرقابة على الأسواق والمحلات والمطاعم ومصانع اللحوم  بنطاق محافظة القاهرة لتفعيل الدور الرقابي للطب البيطري والتشديد الرقابة على الأسواق وثلاجات حفظ اللحوم والأسماك.

فقامت المديرية على الفور بتحرير محضر برقم  8645  ج ج  قسم العبور،وتم سحب عينات من المضبوطات وإرسالها إلي معهد بحوث صحة الحيوان بالدقي، وإعدام المضبوطات غير الصالحة للإستهلاك الآدمي بمحرقة المجزر الآلي بالبساتين بعد صدور قرار النيابة.

وفى ذات السياق تم ابلاغ مديرة المديرية بمعلومات من مباحث تموين ،عن وجود مخالفات ببعض المصانع في المناطق الحدودية بين محافظتي القاهرة والجيزة.

فقامت الخولي بإخطار السيد اللواء أسامة سليم رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وأصدرسليم تعليمات بتشكيل لجنة من أطباء التفتيش بالهيئة وأطباء التفتيش بمديرية طب بيطري بالقاهرة بالاشتراك مع لجنة من الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية.