رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

البريد تستهدف إصدار كروت مدفوعة مقدمًا لعملائها خلال أيام

البريد تستهدف إصدار
البريد تستهدف إصدار كروت مدفوعة مقدمًا لعملائها خلال أيام

تستهدف الهيئة القومية للبريد إصدار كروت مدفوعة مقدمًا بقيم مختلفة لعملائها تستخدم لدفع قيمة مادية محددة.

قال الدكتور أشرف جمال الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة أنها انتهت من تصميم المنتج وطرح كراسة الشروط والمواصفات الخاصة به منوهًا على أن الهيئة بصدد إصدار المنتج خلال ايام لاستقطاب عدد جديد من المستفيدين خاصة من قطاعات مثل الطلبة.

أشار إلى أن المنتج جديد واحدًا من الخدمات المتعددة التى تسعى البريد لإضافتها لمحفظة خدمات البريد.

كشف أن إجمالي ودائع الهيئة خلال الفترة الحالية بلغ 122 مليار جنيه موضحًا أن 74% منها ودائع لدى بنك الاستثمار القومي بواقع 90 مليار جنيه.

أشار إلى أن هامش ربحية الهيئة لودائع البريد ببنك الاستثمار القومي حوالي 0.5 % بعد منح الفائدة للمودعين على كافة اشكال الاوعية الادخارية منوهًا على أنها لاتحصل على هامش الربحية في صورة سيولة لكن يعاد ضخها مرة أخرى في الوديعة.

وأوضح جمال الدين أن الهيئة  أوقفت المطالبات الخاصة بزيادة الفائدة على ودائعها ببك الاستثمار القومي مدفوعة بلجوء البنك المركزي بتخفيض الفائدة على الودائع في الاجتماع الأخير للجنة السياسات النقدية.

أضاف أن الفوائد العائدة على ودائع الهيئة من خلال بنك الاستثمار القومي تتساوى تقريبًا مع سعر  الفائدة في السوق بصفة عامة في كافة البنوك البالغ 9.25%.

قررت وزارة المالية مطلع العام الماضي 2012  زيادة العائد علي ودائع هيئة البريد لدي بنك الاستثمار القومي إلي %9.65 بدلا من %9.35.

أضاف أن الهيئة لديها محافظ قابلة للتسييل بقيمة 20 مليار جنيه موضحًا أن تلك المحافظ يمكن الاعتماد عليها في حالة اي ازمات للسيولة قد تواجهها البريد.

أوضح أن الهيئة تستثمر حوالي 22 مليار جنيه في أدوات العائد الثابت وفي محافظ مؤمنة بالكامل مشددًا على أنها تستثمر 3.2 مليار جنيه في اتصالات مصر.

نوه على أن اتصالات مصر لم توزع حتى الآن أية ارباح بسبب تحقيقها خسائر مجمعة وهو ما يمنعها من توزيع اي ربحية على حملة الاسهم.