رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شيعة مصر يحتفلون بمولد الإمام الرضا غريب الغرباء

شيعة مصر يحتفلون
شيعة مصر يحتفلون بمولد الإمام الرضا غريب الغرباء

نظم عدد من مفكري الشيعة، اليوم السبت، احتفالا بمولد غريب الغرباء الإمام الرضا، بمنطقة الدقي، بحضور المفكر والباحث الإسلامي سالم الصباغ، والسيد الطاهر الهاشمي، نقيب الأشراف بالبحيرة، وعدد من أتباع أهل البيت.

وقال الباحث الإسلامي سالم الصباغ: يقوم المسلمون بإحياء مولد آل البيت من خلال اتباع سيرته العطرة وإحياء أخلاقهم الكريمة، موضحا أن الشيعة لا يسعون أن يكونوا جزءا من مشكلة مصر، ولكن يريدون أن يكونوا سببا في حل المشاكل التي يواجها المجتمع المصري.

وأضاف "الصباغ"، أن الجماعات الإسلامية والتكفيريين يلجأون إلى حديث "أن من مات وليس في عنقه بيعة مات ميتة جاهلية"، لبناء فكرهم وإرهابهم للمسلمين، مع أنه حديث لأهل البيت والبيعة لهم، مشيرا إلى أن هذا يخالف شروط الحديث، مضيفا أن هناك حلا للمشاكل الاقتصادية من خلال الخمس، وهو مجهول تماما في الاقتصاد الإسلامي.

وقال السيد الطاهر الهاشمي: إن الإمام علي بن موسي الرضا قال محدثا عن آبائه وأجدادهم إلى رسول الله صلي الله عليه وأهله وسلم، والحديث عند أهل السنة.. قال: "كلمة لا إله إلا الله إنها حصني، من قالها دخل حصني، ومن دخل حصني أمن عذابي.. بشروطها، وأنا من شروطها".

وأضاف "الهاشمي"، أن جميع حلول الأزمات الاقتصادية والاجتماعية عند مذهب أهل البيت عليهم السلام لها حلول، منوها بأن الجميع يسعى إلى خدمة الوطن من خلال الدين، فالأمام علي هو باب مدينة العلم، كما أخبرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم.

يذكر أن الإمام علي بن موسى الرضا الإمام الثامن من أئمة الشيعة الإمامية كنيته أبو الحسن، ولقبه الرضا. (148 هـ - 203 هـ)، ولد في المدينة ولقب بغريب الغرباء كونه دفن في بلاد فارس بعيدا عن أرض أبائه العرب.