رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيرجسون: روني عاد لمستواه العالي

فيرجسون: روني عاد
فيرجسون: روني عاد لمستواه العالي

كال اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد السابق، المديح للمهاجم المتألق وين روني في تصريحات اعتبرتها وسائل الإعلام البريطانية غصن زيتون يحصل عليه اللاعب الذي لا يشعر بالاستقرار.

والموسم الماضي، الذي كان الأخير لفيرجسون مع النادي انتقد المدرب المخضرم مستوى روني، واعتبر قرار فيرجسون، بالاعتزال سببًا وراء رغبة اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا في البحث عن تحد جديد.

ورغم أن فيرجسون نقل المهمة إلى خلفه ديفيد مويز قبل بداية الموسم، فإنه يستمر في العمل كمدير في النادي ويعتقد على نطاق واسع أنه يحتفظ بتأثير معقول من وراء الستار.

لكن يونايتد، رفض ثلاثة عروض لروني من الغريم تشيلسي في أغسطس اب الماضي وبعد تألق اللاعب وعرضه المميز أمام باير ليفركوزن في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم، يوم الثلاثاء الماضي حين سجل هدفين تحدث فيرجسون عنه بفخر.

وقال فيرجسون البالغ من العمر 71 عامًا لمحطة التلفزيون التابعة ليونايتد: "أداء روني كان رائعا. لقد أسعدني هذا. لقد استعاد طاقته.. تصميمه.. الرغبة في الهجوم على اللاعبين،  كل هذه كانت أشياء مشجعة بالنسبة لي".

وأضاف: "من منصبي كمدير أنا سعيد لذلك. لقد عاد للمستوى الذي أذكره له".

ورفع الهدفان في مرمى ليفركوزن حصيلة روني إلى 200 هدف في 406 مباريات مع يونايتد ليصبح الرابع في ترتيب هدافي النادي على مر العصور وراء بوبي تشارلتون (249 هدفا) ودينيس لو (237 هدفا) وجاك راولي (211 هدفا).

وبعودته لمكانه المفضل كمهاجم صريح بعدما أشركه فيرجسون أحيانا كلاعب وسط الموسم الماضي أضاف روني خطورة هجومية إلى ما يمثله روبن فان بيرسي هداف الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي برصيد 26 هدفا.

وقال فيرجسون الذي قاد يونايتد الموسم الماضي للقبه العشرين في الدوري الانجليزي "ستكون لدينا فرصة رائعة (للنجاح) لأنه بوجود فان بيرسي وروني لدينا ثنائي هجومي قادر على حسم المباريات."

ورغم تألق أمام ليفركوزن فإن روني الذي يتبقى في عقده عامان مع يونايتد لم يبد التزاما واضحا تجاه النادي وقال للصحفيين إنه يركز فقط على مستواه.

لكنه قال إنه مرتاح مع مويز الذي منحه فرصة اللعب لأول مرة مع إيفرتون وعمره 16 عاما في 2002 قبل أن يبيعه إلى يونايتد مقابل 25.6 مليون جنيه استرليني (41.12 مليون دولار) بعدها بعامين.

وقال روني لوسائل إعلام بريطانية "التدريب مختلف بعض الشيء مع المدرب الجديد. أعرفه منذ أيام إيفرتون وهذا يساعدني. لدي شعور جيد وأنا سعيد بمشاركتي."

وأضاف "إنه مدرب رائع ويستحق المنصب بكل تأكيد بسبب ما قام به في إيفرتون."