رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إيران تنفي مقترح إغلاق موقع "فردو" النووي

إيران تنفي مقترح
إيران تنفي مقترح إغلاق موقع "فردو" النووي

نفى مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي هنا اليوم ما تم تداوله بشأن اقتراح إيران إغلاق موقع (فردو) النووي الواقع بمحافظة قم جنوب العاصمة طهران في حال رفع العقوبات عنها.

وقال صالحي للصحافيين في ختام اجتماع الحكومة تعليقا على ما تناولته بعض وسائل الاعلام الغربية ان "نبأ اغلاق موقع (فردو) كذب محض ولم اتحدث عن الموضوع واستبعد ان يكون احد قد ادلى بحديث حول هذا الموضوع".

وتطرق صالحي وكان يشغل منصب وزير الخارجية الايراني في الحكومة السابقة الى التقرير الذي عرضه على الاجتماع الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا موضحا ان "اجواء الاجتماع كانت اكثر ايجابية ولا يمكن مقارنتها بما كانت عليه في الاجتماعات السابقة".

ووصف مساعد الرئيس الإيراني رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية على أكبر صالحي، مباحثاته مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا أمانو بأنها "ايجابية للغاية" قائلا "نحن تبادلنا وجهات النظر بشأن الاجتماع الذي سيعقد في 27 سبتمبر الجاري بين خبراء منظمة الطاقة النووية الايرانية ووزارة الخارجية مع خبراء الوكالة الدولية للطاقة النووية".

وأعرب عن اعتقاده ب"أننا سنشهد خلال الأشهر القادمة انفراجة في القضية النووية"، مؤكدا أنه "كما أعلنا سابقا فنحن نعقد الأمل على العملية التي بدأنا بها لحل القضية النووية ونتوقع انفراجا لها في الأشهر القادمة".