رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تلاوي :الدستور الجديد يضمن المساواة بين الرجل والمرأة في كافة المجالات

تلاوي :الدستور الجديد
تلاوي :الدستور الجديد يضمن المساواة بين الرجل والمرأة في كا

نجح المجلس القومى للمرأة برئاسة السفيرة مرفت تلاوى عضو لجنة الخمسين – فى إدخال تعديلات على المادة (11) من الدستور لتصبح أكثر إنصافا للمرأة بعد موافقة أعضاء لجنة المقومات الأساسية على مقترحات المجلس، والتى جاءت بناء على مشاوراته مع الجمعيات الأهلية المعنية بشئن المرأة.

وقال المجلس ـ في بيان أصدره اليوم- الأربعاء ـ أن ذلك يأتي من منطلق المسئولية الوطنية له كونه يمثل (44) مليون مرأة مصرية، وسعيا لأن يخرج الدستور الجديد ملبيا لتطلعات المرأة بوصفها شريكا أساسيا للرجل فى تحقيق نهضة المجتمع.

وأشار المجلس إلى أن تلك التعديلات قضت بإلزام الدولة بتحقيق المساواة بين الرجل والمرأة فى كافة المجالات ، والتمثيل العادل للمرأة فى المجالس المنتخبه ، كما تمت إضافة بند يكفل حماية المرأة من العنف بكافة أشكالة ،وضمان ممارسة جميع حقوقها كمواطنة دون تمييز ضدها وتوقيع عقوبة لمن يخالف ذلك وفق القانون ، كما نصت المادة على أن تولى الدولة عناية خاصة بالمرأة الفقيرة والمهمشة.

وأوضح أن الفترة السابقة كانت قد شهدت لقاءات ومباحثات مكثفة أجراها المجلس مع الجمعيات الأهلية ، والأحزاب علاوة على إجراء حوار مجتمعى بفروعه في المحافظات للوقوف على رؤيتهم ومقترحاتهم بشأن وضع المرأة فى الدستور الجديد ورفعها للجنة الخمسين.