رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحد قدامى المذيعين: المرتبات الباهظة بهيئة الإذاعة البريطانية مسألة محرجة

أحد قدامى المذيعين:
أحد قدامى المذيعين: المرتبات الباهظة بهيئة الإذاعة البريطان

صرح أحد قدامى المذيعين بهيئة الإذاعة البريطانية، أنه يخشى أن يضر الخلاف حول المكافآت بهيئة الإذاعة البريطانية بسمعة الإذاعة، كما أن إلغائها سيكون "كارثيًا".

وجاءت تصريحات المذيع ديفيد اتنبيرج، في أعقاب الجدل الاخير حول المكافآت التي تمنح لمديري اذاعة البي بي سي خلال السنوات الثماني الأخيرة، والتي تضمنت اكثر من مليون استرليني لنائب المدير العام مارك بويد.

وصرح اتنبرج الذي احتفل العام الماضي بمرور 60 عامًا على عمله كمذيع بهيئة الإذاعة البريطانية، قبيل انعقاد لجنة الاستماع بالبرلمان حول هذا الأمر، "أنه من المحرج أن يتم دفع مكافآت ورواتب عالية بهذا الشكل في إذاعة تعد خدمة عامة".

وأعرب اتنبرج عن قلقه من ان يؤدي الجدل حول تلقي مديري المحطة مكافآت باهظة الى الاضرار بسمعة الاذاعة البريطانية (بي بي سي)، وأضاف: "من وجهة نظري هيئة الاذاعة البريطانية(بي بي سي) واحدة من أهم الدعائم في الحياة الثقافية للبلاد... وتمر حاليًا بفترة سيئة، إنني آمل فقط أن تبرز من كبوتها وتعود الى المستويات المهنية التي صنعت اسمها كمحطة عظيمة".

تجدر الإشارة، إلى أن أعضاء لجنة الحسابات العامة بمجلس العموم البريطاني وجهوا اتهامات شديدة للمديرين السابقين والحاليين في الاذاعة البريطانية.

واتهمت مارجريت هودج رئيسة لجنة الحسابات العامة بالبرلمان المسئولة عن مراقبة مالية الحكومة، المديرين التنفيذيين بالاذاعة بانهم يبرأون انفسهم من فضيحة المكافآت.