رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اتحاد طلاب طنطا" يرفض منح الضبطية القضائية لأفراد الأمن

اتحاد طلاب طنطا يرفض
"اتحاد طلاب طنطا" يرفض منح الضبطية القضائية لأفراد الأمن

أصدر إتحاد طلاب جامعه طنطا برئاسة الطالب أحمد اليمانى بياناً أعلنوا فيه عن رفضهم لقرار وزير التعليم العالى ووزير العدل بمنح الضبطية القضائية لأفراد الأمن داخل الجامعات المصرية، ودعا الاتحاد لعقد مؤتمر عاجل يوم الأربعاء بكلية الطب  لمناقشة الخطوات التصعيدية لرفض القرار .

وأكد البيان أن هذا القرار يعد بمثابة فرض وصاية غير مبررة  وأوضحوا أن جموع الطلاب قادرون على حماية منشآتهم والمحافظة على الجو الطلابى الحرّ وأن الطلاب وحدهم قادرون على لفظ أى متطرف أو متعصب أو مخرب من بين صفوفهم فدولة الطلاب صنعتها دولة حرية ومساواة وتعبير سلمى .

من جانب آخر أعلنت حركة طلاب 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بالغربية -فى بيان لها- عن رفضها التام لقانون الضبطية القضائية لطلبة الجامعات وأن الحركة على أتم استعداد للمشاركة فى أى نشاط طلابى ضد هذا القرار فى جامعة طنطا كما أعلنت الحركة عن مشاركتها فى المؤتمر العاجل الذى دعا إليه إتحاد الطلاب بجامعة طنطا يوم الأربعاء .

وصرح حسام أبو شادى المتحدث بإسم طلاب 6 ابريل بالغربية أن الحركة لن تقف صامتة امام عودة امن الدولة للجامعات مرة اخرى و ان الضبطية القضائية ما هى الا محاولة لارهاب و تقويض للطلاب و تكميم افواه طلاب الجامعات و هو ما لن نسمح به بعد ان شارك الطلاب فى ثورتين للمطالبة بالحرية و بعد ان قام الطلاب بكسر حاجز الخوف .