رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فيديو.. متحدث الوفد: لجنة الخمسين ينقصها "تهاني الجبالي"

فيديو.. متحدث الوفد:
فيديو.. متحدث الوفد: لجنة الخمسين ينقصها "تهاني الجبالي"

أكد عبد الله المغازي، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن لجنة الخمسين لتعديل الدستور ينقصها المستشارة تهانى الجبالى التى دفعت الكثير من معارضتها لنظام الرئيس المعزول محمد مرسى، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تحتاج لدبلوماسية عمرو موسى.

وقال المغازى فى لقائه ببرنامج "صباح البلد" والذى تقدمه الإعلامية دينا رامز على فضائية "صدى البلد": "إن لجنة تعديل الدستور ينقصها قامات مثل الدكتور يحيى الجمل وإبراهيم درويش باعتبارهما فقهاء دستوريين لهم رأى فى دساتير العالم، وهناك علامات استفهام كثيرة لاختيار اثنين من حزب الدستور فى أغلب مؤسسات الدولة".

وتابع "أن الثورات تسقط الدساتير ولا تكتفي بمجرد تعديلها فقط، وأرى أن حزب النور أوقعنا فى نفس الخطأ الإستراتيجي الذى وقعنا فيه خلال ثورة يناير بإصراره على تعديل الدستور وعدم إصدار دستور جديد، ولكن أعتقد أننا متجهون بقوة إلى دستور جديد".

وأضاف "أن خارطة الطريق كان من الممكن أن تكون أفضل لولا حزب النور الذى أصر على تعديل الدستور وعدم تشكيل دستور جديد، وهو ما يجعلنا نشعر أن هذا الحزب يفرض سيطرته على الآخرين ويفرض رأيه على المؤسسات وأرى أن انسحاب الحزب داخل اللجنة سيكون له تأثير كبير وسيضعنا فى إشكالية إقصاء تيار الإسلام السياسي".

وطالب المتحدث الرسمي لحزب الوفد المستشار عدلى منصور الرئيس المؤقت للبلاد، بإصدار إعلان دستوري جديد يمنح لجنة الخمسين الحق فى تعديل أو تشكيل دستور جديد، مشيرا إلى أن قضية بطلان دستور 2012 مازالت متداولة فى القضاء وهو ما يجعل تعديل الدستور الذى تقوم به اللجنة الآن معرضا للطعن عليه فى أى وقت.

الفيديو..