رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القوات المسلحة والشرطة تدمران 118 بؤرة إرهابية بسيناء

القوات المسلحة والشرطة
القوات المسلحة والشرطة تدمران 118 بؤرة إرهابية بسيناء

تقوم المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والامن المركزي مدعومة بغطاء جوي مكثف من الهليكوبتر المسلح بتنفيذ اكبر عملية امنية في شمال سيناء لمهاجمة الاوكار والبؤر الارهابية والقبض علي العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون بقري التومة والظهير والجورة والزوارعة والفتات وجريعة والمقضبة التابعة لمحافظة شمال سيناء.

وقال مصدر عسكرى مسئول، إن عناصر القوات المسلحة والشرطة قامت بمداهمة وتدمير 118 بؤرة تتمركز بها العناصر الارهابية المسلحة وتمكنت من تدمير 3 مخازن للاسلحة تضم كميات من الاسلحة والذخائر والاحزمة الناسفة والعبوات الشديدة الانفجار٠٠ كما تم تدمير 33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمتها هذه العناصر في مهاجمة الكمائن والنقاط الامنية للجيش والشرطة في سيناء.

واوضح المصدر، ان المداهمات اسفرت حتى الآن عن قتل 9 من العناصر الارهابية الخطرة بعد تبادل لاطلاق النار مع القوات ، وضبط 9 اخرين جار عرضهم علي الاجهزة الامنية المختصة لمباشرة التحقيق معهم ، فيما قامت القوات بفرض طوق امني علي تلك القرى لمنع هروب العناصر الارهابية.

و تمكنت القوات من ضبط 4 مدافع هاون و 27 قذيفة هاون ، وصاروخ مضاد للطائرات و5 مقذوف ار بي جي و 4 قنبلة يدوية و2 بندقية الية ورشاش ومئات الطلقات الخاصة بالبنادق الالية والقناصة خلال عمليات التفتيش .

كما تم ضبط 4 عبوات ناسفة شديدة الانفجار و 2 حزام ناسف و 61 مفجرا كهربائيا ومجموعة من دوائر النسف والتفجير بالزمن والضغط ، وشرائح للتفجير عن بعد واجهزة اتصالات واجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط الهامة والأماكن الحيوية بسيناء.

وقال المصدر العسكري، ان هذه الجهود تأتى في إطار عملية أمنية موسعة تستمر عدة ايام تشارك فيها القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع اجهزة وزارة الداخلية لاستعادة الامن والاستقرار داخل هذا الجزء العزيز من ارض مصر.