رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصرع وإصابة 32 مسلحا واعتقال 15 آخرين بسيناء

مصرع وإصابة 32 مسلحا
مصرع وإصابة 32 مسلحا واعتقال 15 آخرين بسيناء

فى أكبر عملية عسكرية تشهدها سيناء لملاحقة الجماعات المسلحة التى  تهاجم الجيش والشرطة فى سيناء وهى العملية العسكرية التى تشارك فيها جميع أفرع القوات المسلحة، وذلك بمشارك عشرات المجنزرات والدبابات والمصفحات مع قصف جوى لعدة مواقع وأماكن وأهداف معينة، ثم قيام قوات من المشاة بتمشيط المناطق التى تم قصفها بحثا عن القتلى والمصابين والفارين، وقد قامت القوات المصرية بمداهمة 13 قرية في المنطقة الشرقية فى رفح والشيخ زويد، مما أسفر عن مقتل العشرات والمصابين واعتقال العشرات أيضا، وتم هدم عدة منازل وبيوت وعشش ومنها طبقا لشهود عيان منزل زعيم تنظيم القاعدة فى سيناء عادل حبارة  فى رفح .

فيما أكدت مصادر أمنية، أن الحصر المبدئي للقتلى والمصابين فى العمليات العسكرية الموسعة فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح يبلغ نحو 30 شخصا ما بين قتيل ومصاب .. إلى جانب إلقاء القبض على نحو 15 آخرين من العناصر .. وذلك ضمن الحملة العسكرية الموسعة للقضاء على البؤر الإرهابية .

وأضافت المصادر، أن الأعداد قابلة للزيادة نظرا لاستمرار العمليات العسكرية حتى الآن .. مشيرة الى أن عمليات القصف الجارية تستهدف مناطق تواجد المسلحين السابق تحديدها عن طريق الطيران .. إلى جانب المداهمات البرية بالمصفحات والمجنزرات لضبط تلك العناصر .

والجدير بالذكر، أن عمليات الجيش والشرطة مستمرة وسط تحليق مكثف من طائرات الأباتشى فى ظل شوشرة كاملة  على شبكات الإنترنت وشبكات الهواتف المحمولة، مما أدى إلى عدم الاتصال بالمصادر ومتابعة الأحداث بصورة جيدة.