رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حركة 6أبريل ترصد انهيار البنية التحتية لمستشفى المبرة بالمحلة

حركة 6أبريل ترصد
حركة 6أبريل ترصد انهيار البنية التحتية لمستشفى المبرة بالمح

قام العشرات من شباب حركة 6 أبريل الجبهة الديمقراطية بمدينة المحلة الكبرى، بزيارة مفاجئة إلى مستشفى المبرة العام التابعة للهيئة التأمين الصحي؛ لرصد الانتهاكات وكافة التجاوزات الصارخة لحقوق الإنسان وحقوق المرضى وذلك فى  إطار الانطلاقه الثالثة لحملة "مشكلتك ليها حل" للدفاع عن حقوق المواطنين الكادحين .

وكشف شباب الحركة فى بيان رصدها وجود مخالفات جسيمة في أقسام وقطاعات المستشفى من بينها عدما توافر سرائر تكفى أعداد المرضى مما دفع بعض المرضى لافتراش أرض المستشفى، وقلة المقاعد متحركة فى قسم العظام إلا كرسى واحد بلاستيكى مثبت على قاعدة ثلاجة .

كما اتهمت الحركة السياسية فى بيان صادر عنها  الطاقم الطبى بالمستشفى (وخاصة فى قسم العظام والمسالك) .

كما تعانى المستشفى بعدم وجود أجهزة أشعة واضحة فى المستشفى مما يدفع المرضى الى عمل الأشعة خارج المستشفى بثمن أغلى بكثير، وعدم توافر معظم الأدوية الطبية فى المستشفى وعادة ما تنصح الممرضات المرضى بشراء الأدوية من خارج المستشفى.

كما أكدت الحركة -فى بيانها- تأخر مواعيد عمليات معظم المرضى لمدة أسبوعين وثلاثة أسابيع وذلك بسبب إهمال الطاقم الطبى للمستشفى ,وانتشار القطط على السرائر وبجوار المرضى وفى كل مكان داخل المستشفى، و انتشار المخلفات الطبية فى كل مكان بالمستشفى. .

كما رصدت الحركة فى البيان عدم آدمية الحمامات وعدم صلاحيتهالل للاستخدام الآدمى كون معظم صنابير المياه مكسورة .

ومن جانبه أكد أحمد عبد الوهاب المنسق الإعلامي لحركة شباب 6 أبريل بالمحلة أن تلك الحملة تهدف إلى محاولة من الحركة لكشف التجاوزات والسلبيات بالمدينة وفضحها والتفاعل اكثر مع الشارع المحلاوى وتوصيل فكرة الحركة الى اكبر فئة من الشعب ومحاولة لتصحيح صورة الحركة التى قام الاعلام بتشويهها حسب قوله .