رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مليونية لتحالف الشرعية بمناسبة مرور شهرين على الإطاحة بـ "مرسي"

مليونية لتحالف الشرعية
مليونية لتحالف الشرعية بمناسبة مرور شهرين على الإطاحة بـ "م

ينظم التحالف الوطني للدفاع عن الشرعية، مليونية الثلاثاء المقبل، في ذكرى مرور شهرين علي الإطاحة بالدكتور محمد مرسي، وذلك في إطار الفاعليات التي أعلن عن تنظيمها طوال الأسبوع تحت عنوان "الشعب يسترد ثورته"..

وقال علاء أبو النصر، الأمين العام لحزب البناء والتنمية، إنه تم الاستقرار علي تنظيم مليونية يوم الثلاثاء في ذكري مرور شهرين علي رحيل الدكتور محمد مرسي، لافتا إلي أنه تم وضع سياسة عامة، أما تحديد الأماكن التي تخرج منها المسيرة فأمرها متروك للشعب الذي يقود ثورته.

وأشار إلي أن هذا الأسبوع سيتخلله تنظيم مسيرات ووقفات احتجاجية، كما سيستمر فيه المضي قدما في العصيان المدني، لحين رجوع القائمين علي حكم البلاد للشرعية.

وكشف عن وجود مبادرات عديدة تم عرضها علي التحالف خلال الأيام الماضية، من أحزاب وشخصيات وطنية، رفض الكشف عنها، مؤكدا أنه سيتم تحديد جلسة لأعضاء التحالف خلال الأيام المقبلة، لمناقشة كافة المبادرات والإعلان إما عن قبول أحدها أو رفضهم جميعا أو استنباط مبادرة جديدة منهم.

وعن التعديلات الدستورية، استبعد "أبو النصر" نجاح القائمين علي وضعه، في تطبيق العزل السياسي علي الإسلاميين، أو إلغاء الأحزاب الدينية، مؤكدا أن استبعاد أبناء التيار الإسلامي أمر مستحيل، لأنهم هم الأغلبية الكاسحة في الشارع - علي حد وصفه.

واعتبر من يطالب باستبعادهم يعاني من ازدواجية بالمعايير، خاصة أنهم رفضوا إقصاء أي فصيل بعد ثورة يناير.