رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مخيون: الإخوان لم تبادر لتطبيق الشريعة واتصالات مع "بشر" للمصالحة

مخيون: الإخوان لم
مخيون: الإخوان لم تبادر لتطبيق الشريعة واتصالات مع "بشر" لل

ا

أكد يونس مخيون، رئيس حزب النور، أنه كان هناك مناقشات مع القيادي الإخواني الدكتور محمد علي بشر، من أجل الوصول الي نقاط مبادرة لإنهاء الوضع الحالية.

واوضح"مخيون" -خلال لقائه مع الاعلامي شريف عامر، ببرنامج الحياة اليوم، علي قناة الحياة- أن نقاط التي تم النقاش حولها في مقدمتها وقف الملاحقات الامنية لقيادات الاخوانية، وتأمين المظاهرات وعدم التعرض لها، والإفراج عن المعتلقين السياسين وليس المحرضين عل العنف.

وأكد رفضه لاستعداء الدين في الصراع السياسي، وهو ما رفضناه ونرفضه، ونقول للإخوان لم نجد منكم اي مبادرة لتطبيق الشريعية، ولكن الدائر الآن هو صراع سياسي.

واضاف ان الحزب له اعتراضات حول الدستور شكلية و مضمونية، مؤكدًا على اعتراضه فى ان لجنة الخمسين و العشرة لجنة معينة تحدث فى غرفة مغلقة و بطريقة سرية. مؤكدا على اننا لا نعلم ما هى المعايير التى تم من خلالها اختيار لجنة العشرة و ما هى اتجاهتهم السياسية.

وشدد على ان مسودة الدستور الجديدة لم يذكر فيها ثورة 25 يناير، كما كان فى دستور 2012، وموضحا لبعض النقاط التى تم اعتراض الحزب عليها مثل تعنت مواد الهوية و الشريعة و المادة 219، موضحا ان مشاركة حزب النور فى لجنة الخمسين جاءت لحماية مكتسبات الثورة و الدفاع عن الهوية و اخراج دستور توافقى يحصل على اكبر تأييد شعبى و الخروج من المرحلة الانتقالية .