رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجيش ينشر عناصره لتأمين المنشآت الحيوية بالقليوبية خلال تظاهرات الغد

الجيش ينشر عناصره
الجيش ينشر عناصره لتأمين المنشآت الحيوية بالقليوبية خلال تظ

كثفت القوات المسلحة من تواجدها صباح اليوم الخميس على مداخل ومخارج محافظة القليوبية، وبالتحديد فى منطقة أبو سنة بالطريق الزراعي ومدخل مدينة الخانكة وشبرا الخيمة وقليوب.

كما قامت بنشر جميع عناصرها المسئولة عن تأمين المنشآت الحيوية بالمحافظة، وذلك فى إطار الاستعدادات لتظاهرات الغد الجمعة، والتي دعت إليها جماعة الإخوان أنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ومواجهة أى حالات عنف أو خروج على القانون من قبل المتظاهرين.

كما تواجدت وحدة من عناصر الجيش داخل استاد بنها وأخرى لتأمين الطريق الزراعي والدائري المؤدى للقاهرة، فضلا عن انتشار بعض المدرعات والعشرات من جنود القوات المسلحة أمام منطقة المصانع على الطريق الزراعي ومصنع بنها الحربى لتأمينها تحسبا لأى طوارئ قد تحدث خلال التظاهرات والتجمعات.

يأتى ذلك فيما شهدت منطقة سجون أبو زعيل والقناطر الخيرية حالة من الاستنفار الأمني؛ حيث عززت قوات الأمن المركزى من تواجدها فى محيط السجون خوفا من اقتحامها وتهريب المساجين، في الوقت الذي شكل أهالي القرى والمدن لجانا شعبية لحماية أقسام الشرطة مع قوات الأمن؛ تحسبا لأى أعمال شغب من جانب جماعة الإخوان خلال تظاهراتهم الغد بما أسموه "جمعة الحسم".