رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم العالى : 25% خصما بالمصروفات الدراسية لأبناء الشهداء وضحايا الإرهاب

التعليم العالى :
التعليم العالى : 25% خصما بالمصروفات الدراسية لأبناء الشهدا

أكد الدكتور حسام عيسى نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي على أهمية دور المعاهد العالية الخاصة والتى تضم قرابة 350 ألف طالب وطالبة فى منظومة التعليم العالى .. داعيا إلى ضرورة أن تقدم هذه المعاهد الخدمة التعليمية الجيدة بما يساهم فى إعداد وتأهيل الخريجين على المستويات المطلوبة للالتحاق بسوق العمل، وأن تراعى إدارات المعاهد عدم زيادة المصروفات الدراسية هذا العام مراعاة للظروف الاقتصادية التى تعانى منها معظم الأسر المصرية .

واعتمد الوزير - خلال اجتماع المجلس الأعلى لشئون المعاهد العالية الخاصة - قرارات المكتب التنفيذى لمجلس شئون المعاهد الخاصة فيما يتعلق بتحديد نسبة أعضاء هيئة التدريس المعينين والمنتدبين ندبا كليا أو المعارين بالمعهد بالنسبة لأعداد الطلاب .

وتم تطبيق هذه النسبة فى أعداد المقبولين بالمعاهد هذا العام وتشمل هذه النسبة المقررة للعام 2013 , 2014 أن يكون العدد من 1 إلى 75 طالباً فى قطاع المعاهد الصناعية والهندسية والزراعية والعلوم الصحية المساعدة ، ومن 1 إلى 100 طالب لقطاع معاهد الإعلام والدراسات العامة ومن 1 إلى 150 طالباً لقطاعات معاهد الخدمة الاجتماعية والتجارية والسياحية والفنادق .

كما وافق المجلس على إنهاء قرار ندب أو تعيين عميد المعهد فورا حتى ولو كان له قرار وزارى ممتد فى حالة ثبوت وجود مخالفات مالية أو إدارية أو أكاديمية ضد المعهد.

كما اعتمد المجلس الضوابط الخاصة بعمداء المعاهد الخاصة ويشترط ضرورة ألا يتجاوز سن العميد عند بداية العام الدراسى 70 عاما، وآلا تزيد فترة العمادة فى ذات المعهد لأكثر من 6 سنوات ويطبق هذا القرار اعتبارا من العام الدراسي 2015  ,  2016 حتى ولو كان له قرار وزاري ممتد.

وصرح الدكتور أحمد فرحات رئيس قطاع التعليم بأن المجلس وافق على خفض المصروفات الدراسية لأبناء الشهداء وضحايا الإرهاب وذلك بحد أدنى 25% وسيقوم كل معهد بإعلان نسبة الخصم المقرر لهم.