رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اجتماع مجلس جامعة المنيا يساهم في دعم صندوق تحسين أوضاع العاملين بالجامعات

اجتماع مجلس جامعة
اجتماع مجلس جامعة المنيا يساهم في دعم صندوق تحسين أوضاع الع

أكد الدكتور محمد أحمد شريف، رئيس جامعة المنيا، في اجتماع مجلس الجامعة للشئون المالية والإدارية بحضور نواب رئيس الجامعة وأمناء الجامعة والمدير العموم وأمناء الكليات، أن الجامعة تساهم بنسبة 10% التي تم استرجاعها من وزارة المالية، والتي كانت تخصم من حساب الصناديق الخاصة لدعم صندوق تحسين أحوال العاملين بالجامعات الذي تم إنشاؤه بوزارة المالية والمدعم بنسبة الـ10% الثانية الخاصة بوزارة المالية من حساب الصناديق الخاصة بالجامعات.

كما أكد علي ضرورة تنفيذ التوصية الصادرة من المجلس الأعلي للجامعات في جلسته الأخيرة، نحو ترشيد الاستهلاك في المياه والكهرباء واستخدام التليفونات بالجامعة، وعدم الإضاءة نهارا واستخدام التكييفات إلا للضرورة.

وأوضح ضرورة سرعة الانتهاء من إجراء الاختبارات للمتقدمين لشغل الوظائف العليا التي تم إخلاؤها بسبب بلوغ أصحابها لسن المعاش حتى يتم استكمال الجهاز الإداري بالجامعة.

وأضاف أن الجامعة أنشأت رابطا علي موقعها الإلكتروني لتلقي الشكاوي والمقترحات الخاصة بأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والرد عليها.

كما أضاف أنه تم تحديد موعد الثلاثاء قبل الأخير من كل شهر لعقد مجلس الجامعة للشئون المالية والإدارية؛ نظرًا لأهمية المجلس الذي اقترحته جامعة المنيا والذي سيتم ضمه في التعديلات الجديدة لقانون تنظيم الجامعات لتعميمه علي مستوى الجامعات، كما سيتم عقده بالكليات في نفس الموعد أو قبله.