رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي: هناك إصرار على فرض حالة من الإرهاب الممنهج على مصر

الجبالي: هناك إصرار
الجبالي: هناك إصرار على فرض حالة من الإرهاب الممنهج على مصر

أكدت المستشارة تهاني الجبالي مؤسس الحركة الوطنية للدفاع عن الجمهورية، أن الثورة لن تتنازل عن إقامة دولة ديمقراطية مدنية حديثة خاضعة للدستور والقانون, تكون بمقام مصر الدولة ومصر الثورة ومصر الشعب.

وأضافت الجبالي خلال مؤتمر المجلس المصري للشئون الخارجية: ما يحدث في مصر الآن هو محاولة لاستمرار التنظيم الدولي للإخوان المسلمين، وفروعه المنتشرة في كل الدول, حيث إن هذا التنظيم مكلف بدور من الولايات المتحدة للسيطرة على الشرق الأوسط.

وأشارت، أن هناك إصرار على فرض حالة من الإرهاب الممنهج على الدولة المصرية والشعب المصري, من أجل قبول المعادلة التي تتصادم مع الأمن القومي المصري أن يستمر التنظيم الدولي للاخوان المسلمين ليتحكم في مستقبل هذه المنطقة سياسيًا.

وأوضحت الجبالي, أن هناك سابقة حدثت في دولة دائمة العضوية  في الامم المتحدة وهي روسيا في ادراج التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين كأحد المنظمات الارهابية حدث في ثلاث مراحل، الأولى كانت عام 2003 حيث صدر حكمًا من المحكمة الروسية العليا حدد أن هذا التنظيم الإرهابي لا يجوز إلا أن يحظر في روسيا.

وتابعت قائلة: "في عام 2007 صدر قرار قيادي من الدولة الروسية حدد 11 منظمة ارهابية على مستوى العالم وحظرها وجرم الانتماء إليها وكان من بين تلك التنظيمات هو التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين".

وأشارت، إلى أنه عام 2009 صدر قرار بإدراج 31 منظمة إرهابية على مستوى العالم من ضمنها تنظيم جماعة الإخوان المسلمين, مؤكدة على أن هذا هو الوضع لاحدي الدول الدائمة العضوية بمجلس الامن .

وأكدت الجبالي، أن من حق الدبلوماسية المصرية أن تتقدم لهؤلاء الدول بوثيقة اتهام لهم وليس بوثيقة دفاع عن مصر.