رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

10 قواعد بسيطة لإنقاص الوزن 5 باوندات


يمكن أن يحدث فقدان الوزن فرقًا كبيرًا. من خلال 5 باوندات ليس فقط لتؤدي إلى تحسين الثقة بك، ولكن أيضًا لتوفر فوائد صحية هائلة، من خلال 10 طرق يمكنك اتباعها لإسقاط 5 باوندات حتى تبدأ أن تشعر بمظهر وإحساس أفضل.

خسارة الوزن هذه تكون أصعب جزء من الرحلة لخسارة الوزن الخاص بك. انسى جميع الأمور الشاقة دون حرمان نفسك! هذه القواعد الـ10 من السهل أن تساعدك على تحقيق وزن هدفك، ويسمح لك بالحفاظ على اللياقة البدنية الصحية الخاصة بك .

1. التحكم فى أجزاء الطعام :

على مر السنين، أصبح من السهل استهلاك السعرات الحرارية الزائدة، وحتى عندما يتعلق الأمر بالأغذية الصحية. والنصائح الشائعة للحد من الاستهلاك الخاص لأدراك حجم الحصة المناسبة والتى سنصخ بها عادة ما تكون : وجبة من لحوم تكون أكبر من راحة يدك. أما عندما يتعلق الأمر يتناول وجبات خفيفة، يجب وضع على الفور نصف الطبق الخاص بك في حاوية بحيث لن يكون لكم إغراء لتنظيف لوحة الخاص بك. وكقاعدة عامة يجب التأكد من ملء نصف طبقك مع الفواكه والخضار الملونة في كل وجبة.

2. تفقد تسميات قليل الدسم :

أخصائيو الحميات كثيرًا ما يكون ملء مطابخهم من الأطعمة التى وصفت بأنها منخفضة الدهون - ولكن في كثير من الأحيان تكون التسمية هو فخ النظام الغذائي. لتحسين مذاقها ومصنعين مزيدًا من السكر والطحين ومكثفات على المنتجات الخالية من الدهون، والتي تعزز المحتوى من السعرات الحرارية. ويتم استبدال الدهون في هذه الأطعمة مع الأداء المنخفض الكربوهيدرات البيضاء التي تهضم بسرعة ويتم استيعابها بسرعة في مجرى الدم. هذا يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم وانهيار يعقبه انتعاش الجوع.

بالإضافة إلى ذلك، تشير الدراسات إلى أن الناس ينظرون إلى تسمية قليل الدسم بمثابة ضوء أخضر لتناول الطعام أكثر بكثير مما تفعل عادة، غير مدركين أن إصدارات قليل الدسم من الأطعمة لا تكون عادة أقل بكثير من السعرات الحرارية من الإصدارات العادية.

3. إضافة البروتين والخضر

هضم نسبة عالية من الألياف والخضار الخضراء هي وسيلة سهلة لجعل التمثيل الغذائي الخاص بك العمل بجدية أكبر، وأنها يمكن أن تقتل الرغبة الشديدة في المواد الغذائية غير الصحية. وايضا فإن الجسم يحرق السعرات الحرارية ضعفين من هضم البروتينات مما يفعل عندما هضم الكربوهيدرات. إضافة المزيد من البروتين في النظام الغذائي الخاص بك مع اثنين من وجبات السمك مقرها في الأسبوع. معبأة مع البروتين، والأسماك، مثل سمك السلمون أو سمك الهلبوت، الذى يحتوي على احماض اوميغا 3 الدهنية، والتي تزيد من حرق الدهون و الإنزيمات في الجسم.

حتى التوابل تضاعف نفقات الطاقة في الجسم لمدة 3 ساعات، بعد وجبة الطعام، النباتات التي تنتمي إلى هذه العائلة هي التذكرة الساخنة لتعزيز عملية التمثيل الغذائي. وتشمل الفلفل الأحمر الحريف، وأيضًا تعمل على قمع مراكز الشهية في الدماغ عن طريق زيادة الإفراج عن بعض الناقلات العصبية.

الزنجبيل هو أيضًا آخر إضافة جيدة. لأنه لا يساعد في الهضم ولكن الزيادات في درجة حرارة الجسم ومعدل الأيض يصل إلى 20٪ بعد تناول الطعام. شريحة الزنجبيل الطازج تعمل على الحصول على وجبة طاقة منشطة.

4. قطع المحليات الاصطناعية

كثيرًا ما وجدت مواد التحلية الاصطناعية في الأغذية منخفضة السعرات الحرارية، كثير من المنتجات المصنعة، ومع اتباع نظام غذائي أو المشروبات الخالية من الكافيين مع هذه المحليات. دراسة بعد دراسة ارجعت المحليات الاصطناعية إلى زيادة الوزن. كلما تناول الطعام، ويتم تدريب جسمك أن نتوقع من السعرات الحرارية، ولكن المحليات الصناعية كثيرًا ما تصل إلى 7000 مرة أكثر حلاوة من السكر الطبيعي وهذا يمكن أن تنشط براعم الذوق. ونتيجة لذلك، يمكن أن نكون المحليات الاصطناعية لك وجبة دسمة.

ولذلك يجب قطع المحليات الاصطناعية للخروج من النظام الغذائي الخاص بك، والاستمتاع بالحلوى الطبيعية مثل الفواكه ومضادات الأكسدة الغنية مثل الشوكولاته الداكنة.

5. قطع الصودا

المشروبات الأميركية العادي 53 جالون من الصودا في السنة، وإذا كان هذه الصودا العادية، التي تحتوى عادة على حوالي 49 رطلا من السكر. يتم تحميلها مع مادة الكافيين، وشراب الذرة عالي الفركتوز والسعرات الحرارية. بالإضافة إلى اسهامه في زيادة الوزن، والمشروبات الغازية تزيد من خطر ضعف العظام ومرض السكري، وتسوس الأسنان. حزمت حمية الصودا حتى مع مواد التحلية الاصطناعية. بالإضافة إلى ذلك، كربونات الصودا في فقاعات الهواء التى تشكل وتتوسع في البطن.وينتج غاز ثاني أكسيد الكربون في المعدة، التي يمكن أن تسبب الانتفاخ الزائد.

6. الحركة !

أي جزء من روتين لانقاص الوزن هو ممارسة فعالة. في الحد الأدنى، المشى 10،000 خطوة يوميا يكون جيد أبعد من ذلك يكون افضل ، حدد تجريب الروتين الذي يناسب لياقتك واحتياجاتك لنمط الحياة الذى تعيشه .

5 دقائق تدريبات هذه السلسلة التي وافق عليها المدرب المشهور جويل هاربر كنغمة اساسية تلائم جسدك، لتحويل كافة اجزاء الجسم والفخذين وأكثر من ذلك في غضون دقائق.

7. اخلاف السعرات الحرارية الخاصة بك

مرة يعتاد جسمك على استهلاك نفس الكمية من السعرات الحرارية كل يوم، وفقدان الوزن الخاص بك مستويات طبيعية قبالة لتتطابق مع ما يحرق. على سبيل المثال، يتكيف جسمك ببساطة إلى فقدان 1800 سعرة حرارية اعلى ويتوقف التخسيس أسفل.

للحفاظ على جسمك وللحفاظ على ضياع اموالك ، تختلف السعرات الحرارية الخاصة بك. يستهلك الجسم 1800 سعرة حرارية يوم واحد، ثم إلى 1600 سعرة حرارية في اليوم التالي، و 1700 في اليوم التالي. ومع الحفاظ على هذا النمط ، جسمك سوف يضطر إلى بذل المزيد من الطاقة لإجراء تعديلات، والتي يمكن أن تؤدي إلى خسارة اكبر في الوزن.

8. أكثر من شرب الماء!

نحن جميعا نعرف أن الماء هو صحي، ولكن ما قد لا يعرفه هو أنه يمكن أن تساعدك على فقدان الوزن الزائد. كل يوم،. وأظهرت دراسة حديثة أن يقفز معدل الأيض الخاصة بك في غضون الخاص بك هو واضح 10 دقيقة من شرب الماء المثلج، ويبقى حتى وقت إضافي لمدة نصف ساعة بعد شربه. وقد وجدت الأبحاث أيضا أن شرب معدل 6،5 كوب من الماء يوميا يساعد الناس تستهلك 200 سعرة حرارية في اليوم.

9. التحول إلى الحبوب الكاملة

بدلا من الخبز والباستا البيضاء والدقيق، تحول إلى الحبوب الكاملة المعبأة مع الألياف والحبوب الكاملة التى تبقى فى الجسم لفترة أطول،وتعمل على استقرار نسبة السكر في الدم، ويتم تحميلها مع الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة. وقد تم ربط اتباع نظام غذائي غني بالحبوب الكاملة إلى انخفاض معدلات الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول في الدم والبدانة. يجب ان تحتفظ بمخزن خاص بك مع الكربوهيدرات والحبوب الكاملة الغنية بالألياف مثل:

الكينوا

دقيق الشوفان

خبز أسمر

الأرز البني

الحبوب الكاملة والمعكرونة

10. محاولة تطهير

التطهيرهى وسيلة سريعة للقضاء على السموم التي قد تسبب الانتفاخ والالتهاب، والتي يمكن أن يبطئ عملية الأيض ويضر في الواقع جسمك. ، والدكتور اوز وضع خطة تطهير لعطلة نهاية الأسبوع لمدة 48 ساعة واقتصرعلى تناول بعض الأطعمة التي تحافظ على النظم الخاصة بك وتنشط الجسم ويحتوي على أقصى السعرات الحرارية انخفاضًا.