رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التيارات الإسلامية تستنكر حادث السويس فى مؤتمر بنقابة الصحفيين


عقدت نقابة الصحفيين ندوه اليوم لمناقشه رأى التيارات الأسلاميه فى حادث السويس الذى أدى الى مقتل  الشاب أحمد حسين عيد الطالب بكليه الهندسه على يد ثلاثه من الملتحين وهو يسير مع خطيبته بكورنيش السويس.

من جانبة أشار محمد عبد القدوس أمين لجنة الحريات بالنقابة انه تم توجيه الدعوه لكل من حازم صلاح ابو اسماعيل و صفوت عبد الغنى و مجدى  سامى الا انهم لم يحضروا والتمس لهم العذر ولكن طالبهم بتوضيح موقفهم  والا يلتزموا الصمت .

فيما أكد محمد شوقى الاسلامبولى أن ما حدث فى السويس لا يخص الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر اطلاقا لان رسولنا الكريم امرنا بالرفق فى كل شئ حتى فى الدعوة الى الله فعندما جاء شاب إلى الرسول (ص) وقال له اريد ان ازنى فرد الرسول (ص) أترضاة على امك ولم يعنفة او يعاملة بسوء .

وأكدعلى  ضرورة  الإفراج عن المعتقلين فى سجن العقرب قائلا: كانوا ضد النظام السابق وقد سقط هذا النظام  ولا يجوز ان يظلوا مسجونين و طالب الرئيس بسرعة الافراج عنهم  واضاف أن الرئيس كان فى السجن وخرج فلا يجوز ان ينسى المعتقلين فى سجن العقرب والمنيا .

وقدم علاء ابو النصرممثل  حزب البناء والتنمية التعازى لاسرة الفقيد ولبقية الاسر التى اصيبت بمصاب هذه الاسره وقال " اننا  اصدرنا راينا اكثر من مرة  نستنكر وندين هذا الحادث تماما ونؤكد ان حزب البناء والتنمية يدين ويستنكر مثل هذة الاحداث  وأضاف ان مثل هؤلاء الناس ربما لم يصل اليهم الفهم الصحيح للأسلام فهذة الافعال لا تصدر الا من افراد يجهلون بالمفهوم الصحيح للاسلام وأكد انه لا ينبغى القيام بمنكر اكبر لازالة منكر اصغر.

واكد على  ضرورو الافراج عن المعتقلين وطالب الرئيس مرسى ان ينظر بعين الرحمة لهؤلاء المعتقلين فى سجن العقرب وغيره من السجون

وصرح محمد على ممثل السلفيين من امبابة انه كسلفى ينكر ما حدث انكارا شديدا ولا يجوز ان يغير منكرا بمنكر اشد منة وليس من حق هؤلاء الشباب ان يغيروا هذا الامر بهذة الطريقة  ويجب من يقوم بالتغيير ان يكون رفيقا بما يامربه  وينهى عنه  فنحن ندين ما حدث ونشدد على رئيسنا ونهمس فى اذنية باخراج المعتقلين فى سجن العقرب و السجون الاخرى والاهتمام بموضوع عمر عبد الرحمن .

وقال جمال سمك انه يستنكر وبشدة هذا الفعل وأكد ان مثل هذة الامور من مهمة الشرطة كما اهتموا بموضوع ونيس فهذة مهمتهم ولا يجوز للأعلام ان ينسب اى فعل للتيارات الأسلامية عامة وبدون تدقيق وان يتناولوا الاخبار بشئ من الموضوعيه والحرفيه .

واختتم محمد عبد القدوس الندوة بتوجيه مطلبين الى الرئيس محمد مرسى  ، المطلب الاول ان يصدر امر بالعفو العام عن جميع المعتقلين السياسيين فى السجون كما اصدر امر بعودة مجلس الشعب  .

والمطلب الثانى تمثل فى اثارة امر المعتقلين فى السعودية ومنهم احمد الجيزاوى اثناء زيارته اليوم الى المملكة العربية السعودية .