رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تجديد حبس المتهمين بقتل شيعة أبو مسلم لمدة 15 يومًا

تجديد حبس المتهمين
تجديد حبس المتهمين بقتل شيعة أبو مسلم لمدة 15 يومًا

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة الابتدائية، اليوم الأحد، حبس المتهمين بقتل وسحل الشيعة الأربعة بناحية أبو مسلم بالجيزة، وعلى رأسهم القيادى الشيعى حسن شحاتة، لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات باتهامات القتل العمد وإثارة فتنة طائفية من شأنها تكدير الأمن والسلم العام.

يذكر أنه لم تحضر قوات ترحيلات المتهمين الخمسة، وهم كل من: «حسن على محمد، محمد على محمد، أحمد على محمد، على على محمد، وفارس إبراهيم» من السجن إلى مقر المحكمة، بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، ولكن تم عرض الأوراق الخاصة بالقضية على رئيس المحكمة، الذي قرر وجوب استمرار الحبس ضمانة لحسن سير إجراءات التحقيق في القضية.

وأمرت نيابة حوادث جنوب الجيزة برئاسة أسامة حنفى، في مستهل التحقيق، بحبس المتهمين الخمسة لمدة 4 أيام احتياطيا، وتم فيما إلقاء القبض على متهم سادس، ينظر تجديد حبسه في مواعيد مختلفة عن المتهمين الـ 5 وفقا لتاريخ القبض عليه.

ويواجه المتهمون جميعا اتهامات القتل العمد المقترن بجرائم الشروع في القتل، والحريق العمد، والإتلاف، والتخريب، ومقاومة السلطات، والبلطجة.

وأفادت تحقيقات أحمد الحمزاوى ومحمد علوانى وكيلي نيابة الحوادث، بأن الأحداث الطائفية اندلعت في قرية أبو مسلم يوم 23 يونيو الماضي، بعد تجمهر مجموعة من أصحاب المذهب الشيعي داخل منزل أحد سكان البلدة، خلال زيارة للقيادي الشيعي حسن شحاتة للقرية، فتجمهر الأهالي وبعض السلفيين، وقاموا بمحاصرة المنزل، واقتحامه والتعدي على المتواجدين بداخله ما أسفر عن مصرع 4 من بينهم حسن شحاتة وشقيقاه، وقام الأهالي بسحلهم داخل شوارع القرية، قبل أن تصل قوات الأمن التي فرضت كردونا أمنيا على المكان.