رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"بيت العائلة" يحذر من اللعب على وتر الفتنة الطائفية

بيت العائلة يحذر
"بيت العائلة" يحذر من اللعب على وتر الفتنة الطائفية

حذر ائتلاف بيت العائلة من اللعب على وتر الفتنة الطائفية والاضرار بدور العبادة من مساجد وكنائس، وكذلك مؤسسات الدولة والممتلكات العامة والخاصة لإحراقها وتدميرها، معربا عن استنكاره لتلك الأعمال التى كان من المعروف سلفا أن البعض سيلجأ إليها.

وطالب بيت العائلة - فى بيان له اليوم /الخميس/ - المصريين جميعا مسلمين ومسيحيين بالمحافظة على بيوت عبادتهم وحمايتها ومنع التسلل إليها والسهر على ذلك ليلا ونهارا، مشيدا بتوجه الكثيرين من المسلمين لحماية الكنائس.

وأشار البيان إلى جهود بيت العائلة، الذى يضم رجال دين وعلماء ومفكرين مسلمين ومسيحين، لاصلاح الخطاب الدينى وتنقية الثقافة المصرية من الشوائب، واستعادة القيم الدينية العليا وفى مقدمتها الرحمة فى الإسلام والمحبة فى المسيحية، بالإضافة إلى قيم المواطنة الصحيحة، وتدريب الأئمة والقساوسة فى هذا المجال.

وأكد أن مسلسل الاعتداء على الكنائس عمل ينافى الدين والأخلاق والوطنية، بل والأعراف والمبادئ الإنسانية.

ومن جهة أخرى، أكد الدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر للحوار استنكاره لأي اعتداءات على الكنائس المصرية، وضرورة احترام وحماية دور العبادة الإسلامية أو المسيحية، مشيدا بروح الشعب المصرى الذى وقف يدافع عن المساجد والكنائس بروج الوطنية والتعاون وحماية الأديان وتقديسها.