رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أولياء الأمور يطالبون "السيسي" بتخصيص أرض الحرس لإنشاء جامعة الأزهر بسيناء

أولياء الأمور يطالبون
أولياء الأمور يطالبون "السيسي" بتخصيص أرض الحرس لإنشاء جامع

طالب أولياء أمور طلاب الأزهر بجنوب سيناء، الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع بالموافقة على تخصيص أرض الحرس الجمهوري بطور سيناء لبدء إنشاء جامعة الأزهر، وخاصة بعد موافقة وزارة الدفاع بمبادلة هذه الأرض بأرض أخرى بمدينة دهب وقيام المحافظة بتخصيص 250 فدانا لجامعة الأزهر.

وناشد أولياء الأمور سرعة تسليم الأرض حتى يتسنى لطلاب الثانوية الأزهرية التقدم للتنسيق لجامعة الأزهر بجنوب سيناء.

وقال صالح عودة، من أولياء أمور طلاب الأزهر، إن أولياء أمور الأزهر حصلوا على موافقات مبدئية من وزارة الدفاع بموافقته على أرض الحرس بجوار المستشفى العسكري لتكون جامعة  للأزهر وخاصة بعد موافقة الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر على إنشاء الجامعة وافتتاح خمس كليات بها "تربية رياضية - تجارة- هندسة تعدين وبترول – طب - تربية عامة".

وأشار عبد الحكيم عيد عرابي، إلى أن موافقة وزارة الدفاع لتسليم الأرض سوف ينقذ طلاب وطالبات الأزهر من الانتقال لشتى محافظات مصر  لمسافات تتجاوز ألف كيلو متر ويعطى فرصة للطالبات البدو للالتحاق بهذه الكليات حيث تمنعهم العادات والتقاليد لاستكمال تعليمهم الجامعي خارج المحافظة.

وأضاف صلاح جابر البيلي، من أولياء أمور طلاب الأزهر، أنهم يثقون فى موافقة وزير الدفاع على سرعة تسليم الأرض لجامعة الأزهر لبدء أعمال الإنشاء لإنقاذ أبناء سيناء من الانتقال لكافة محافظات مصر بحثا عن التعليم الجامعي الأزهري.

من ناحيته راهن صالح ياسين، منسق حركة أجاويد مصر، على أنه لن يتم الاستجابة لتلك الطلبات، مشيرا إلى أن الاتجاه العام هو العلمانية ومساندة الاتجاه الليبرالي، ولن ولم يتم الموافقة على أى طلبات تصب فى صالح الأزهر والتيار الدينى فى مصر.