رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليلة.. تأبين الشيعي حسن شحاتة على بعد أمتار من "الإرشاد"

الليلة.. تأبين الشيعي
الليلة.. تأبين الشيعي حسن شحاتة على بعد أمتار من "الإرشاد"

يقوم عدد من الشيعة المصريين بحفل تأبيني لذكري مقتل الشيخ حسن شحاتة الشيعي ورفاقه مساء اليوم بمركز ابن خلدون بالمقطم بـ 17 ش 12 بالمقطم، وتحت رعاية جبهة أنصار أهل البيت وتيار الشباب المصري الإسلامي ومركز الفاطمية للدراسات وشبكة الأشتر الرسالية  .

يأتي حفل تأبين الشيخ حسن شحاتة الذي لقي حتفه علي يد متشددين بقرية أبو النمرس خلال احتفاله بليلة النصف من شعبان من أكثر من 45 يوما علي بعد أمتار قليلة من مقر جماعة الإخوان المسلمين بالمقطم، في صورة يعتبرها الشيعة أن سقوط الإخوان هو ثمن لدماء الشيخ حسن شحاتة ورفاقه.

ويشارك في الحفل كل من إيهاب غباشي مؤسس حملة لا للمصالحة مع قتلة، وحيدر قنديل، وعمرو عبد الله، وإسلام عبد الخالق، وعماد قنديل، وجميعهم نشطاء ينتمون للمذهب الشيعي .

من جانبه قال محمود حامد، المتحدث باسم ائتلاف أبناء الكوثر "ائتلاف شيعي"، إن الأول هي مجرد مصادفة ولذلك لأن مركز ابن خلدون حقوقي ويعني بكل الأقليات، وأيضا هو مجهز بقاعة تناسب الاجتماعات والمؤتمرات، وهذا ليس احتكاكا بالإخوان أو أي شيء من هذا القبيل، خاصة أن المؤتمر قائم على مجهودات ذاتية.

وأضاف أن ما قاله وحيد هو نوع من المفاخرة بعد أن ظن السلفيون أنهم ملكوا مصر وأن الكل معهم، أيضا ما قاله صحيح وذلك لأن السلفيين اشتركوا في فوز مرسي للرئاسة لذلك وجب على مرسي تنفيذ مطالبهم التي ستخدم مصالح الإخوان.