رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عيد المتحرشين

عيد المتحرشين
عيد المتحرشين

التحرش الجنسى يقتل شروق التربى فى ثاني أيام العيد عقب تعرضها للتحرش من قبل أحد السائقين الذى كان يعترض طريقا أثناء سيرهما مع شقيقتها بشارع البحر الرئيسى فى مدينة طنطا ، وقام قائد السيارة بدهس الفتاة أسفل عجلات عربته ، لتسقط شروق التربى ضحية جديدة لطاعون التحرش الجنسى والعنف الجنسى الذى أنتشر فى طول البلاد وعرضها.

و تتقدم مبادرة شفت تحرش I saw harassment بخالص التعازى إلى أسرة القتيلة ، أملين أن يلهموا بالصبر والتمسك بحقهم فى معاقبة هذا المعتدى وفقاً للقانون ، وأن يكون عقابه رادعا يردع الآخرين عن ارتكاب مثل هذه الجرائم والانتهاكات.

انه عيد المتحرشين وقد رصدت مبادرة " شفت تحرش"  على مدار ثلاث أيام فى عيد الفطر حصرلاهم وقائع التحرش الذي حدث فى العيد .

- ثلاث من الفتيات فى حدود ال 17 عاما على مدخل كوبرى قصر النيل من اتجاه جامعة الدول تم التحرش بهن جسديا ولفظيا من قبل بعض الصبية والشباب من سن 8 سنوات الى 20 عاما وقامت مجموعة شفت تحرش بالتدخل من قبل مجموعة الاشتباك وإخراج الفتيات من محيط قصر النيل لأقرب مكان امن لهن ، وجدير بالذكر أن أحد الباعة الجائلين قد تدخل مع اعضاء المبادرة وساعدهم فى إنقاذ الفتيات التحرش.

- ثلاثة من الفتيات أعمارهن بين ال 16 وال 17 عاما تم التحرش بهن جسديا عند مطلع كوبرى قصر النيل بالقرب من أحد الفنادق الشهيرة ، وتم التدخل لإنقاذهن وقدمت له التوعية وتم اخراجهن من محيط تلك المنطقة وتوصيلهن الى محطة مترو السادات.

- مراهق فى سن 15 عاما يرمى زجاجة فارغة على فتيات على الكورنيش كنوع من المضايقات وتم التدخل وتأمين الفتيات.

- مجموعة من 3 فتيات كان يبدو عليهن القلق والخوف وعند سؤالهن قالوا انهن تعرضن للتحرش والجسدى فى المترو ، وتم إعطائهن وسيلة الدفاع عن النفس ( إبرة المنجد ) وأرقام المبادرة وإحداهن قامت بمليء استمارة الاستبيان وكتبت بياناتها لأنها ترغب فى التطوع بالمبادرة.

وقد طالبت مبادرة شفت تحرش ، مجلس رئاسة الوزراء بسرعة إصدار تعليمات للسادة المحافظين بضرورة إصلاح كافة أعمده الإنارة ، وتشغيلها بشكل جيد حتى لا يتثنى استمرار التعدى على النساء والفتيات فى الأماكن المظلمة، كما طالبت المبادرة المستشار عدلى منصور رئيس الجمهورية بضرورة إستصدار قانون عاجل يجرم كافة أشكال العنف ضد النساء والفتيات فى مصر .