رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قومي المرأة: دوريات أمنية مكثفة فى جميع أنحاء الجمهورية لمواجهة التحرش خلال العيد

قومي المرأة: دوريات
قومي المرأة: دوريات أمنية مكثفة فى جميع أنحاء الجمهورية لمو

أكدت السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة، أنه يجري حاليًا التنسيق بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لإرسال جميع الشكاوى والبلاغات الواردة للمجلس والخاصة بوقائع العنف ضد المرأة (الاتجار بالنساء، الاتجار بالأطفال، زواج القاصرات، الاعتداءات الجنسية وغيرها) إلى وحدة مكافحة العنف بالقطاع، والتى تم استحداثها مؤخرًا، وذلك حتى يتسنى للوحدة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهها بالتنسيق مع الجهات المعنية فى الوزارة.

وأشارت تلاوى – فى تصريح لها اليوم – إلى أن ذلك يأتى في ضوء التعاون القائم بين المجلس وقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية لمواجهة جميع أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة.

ومن جانبه، صرح اللواء حسين فكرى مساعد الوزير لقطاع حقوق الإنسان، بأنه بناءً على توصيات المجلس القومى للمرأة فإنه سيتم تكثيف أعداد الدوريات الأمنية المتواجدة في الشوارع والأماكن المزدحمة في جميع أنحاء الجمهورية لمواجهة ظاهرة التحرش خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وأوضح أن القطاع قام بتخصيص عدد من الأرقام لتلقى بلاغات السيدات في حالة تعرضهن لأي شكل من أشكال العنف وهى (01126977222 -01126977333 - 01126977444)، كما يمكن للسيدات المعنفات التواصل مع وحدة مكافحة العنف بالقطاع من خلال البريد الإلكترونى ( هذا البريد محمى من المتطفلين. تحتاج إلى تشغيل الجافا سكريبت لمشاهدته. )..