رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إخلاء سبيل المتهمين في واقعة حشد الأطفال لتظاهرات رابعة والنهضة

إخلاء سبيل المتهمين
إخلاء سبيل المتهمين في واقعة حشد الأطفال لتظاهرات رابعة وال

أمر محمد حمودة رئيس نيابة قسم ثان شبرا الخيمة، بإشراف المستشار محمد عبدالشافي المحامي العام لنيابات جنوب القليوبية، بإخلاء سبيل مدرس بالأزهر وإمام وخطيب مسجد وسائقين متهمين بتجميع ما يقرب من 200 طفل يتيم من الشوارع والجمعيات ودور الأيتام واصطحابهم بسيارات ميكروباص بحجة شراء ملابس جديدة لهم من منطقة بهتيم بشبرا الخيمة،

والذهاب بهم إلى اعتصام رابعة العدوية والنهضة لمشاركة الموجودين هناك..وذلك لحين وصول تحريات الأمن الوطني حول الواقعة والوقوف على دور المتهمين والغرض من ترددهم على أحد المحال بشبرا الخيمة لشراء ملابس العيد لصالح جمعية "المحافظة على القرآن" بأطفيح بمحافظة الجيزة.

كما أمرت النيابة، باستعجال تقرير وزارة التأمينات والمعاشات عن جمعية "المحافظة على القرآن الكريم"، وبيان نشاطها وطبيعة أعمالها ومصدر تمويلها ومصادرها الشرعية، وسرعة تحريات البحث الجنائي حول ما إذا كان للمتهمين انتماءات سياسيه من عدمه، وكذلك بيان سبب تواجد الأطفال برفقتهم وبيان الهدف من تجميعهم.

وعلى صعيد متصل، أكد عدد من الأطفال المضبوطين في أقوالهم أمام النيابة أن بعضهم توجه إلى اعتصام رابعة أكثر من مرة ، وأن الأشخاص الذين قاموا بتجميعهم من قراهم بالجيزة أبلغوهم أنهم سيعطون كل واحد منهم 100 جنيه ووجبة وسيقومون بشراء الملابس لهم بعد ذهابهم إلى ميدان رابعة.

كما كشفت التحقيقات وأقوال شهود العيان من أهالي المنطقة، أن المتهم الأول ويدعى: أحمد يوسف صادق- 31 عامًا - مدرس بالأزهر ويعمل بجمعية المحافظة على القرآن بالجيزة، والثاني يدعى: محمد إبراهيم إمام وخطيب ونائب مدير جمعية تحفيظ قرآن بالجيزة دائمي الوجود بالمنطقة منذ 10 أيام، وأنه لوحظ قيامهما باصطحاب الأطفال يوميا إلى ميدان رابعة للمشاركة في الاعتصام، كما أكد الأهالي أنه عندما قام أحد المواطنين بتصوير الميكروباصات وهي محملة بالأطفال تعدى عليه أحدهم بشومة.

وتوصلت التحريات، إلى أن أجهزة الأمن بشبرا الخيمة بمساعدة الأهالي تمكنت من ضبط سيارتين وبداخلهما عدد 42 طفلاً، وكذلك 200 طفل آخرين بمحل التوحيد والإيمان ومسجد النور المحمدي وبحصبتهم مدرس بالأزهر وإمام وخطيب بالجيزة.

وكان العميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة، قد تلقى بلاغًا من أهالي بمنطقة بهتيم بوجود 5 سيارات ميكروباص وبداخلها ما يقرب من 200 طفل بصحبة عدد من الشيوخ الملتحين، انتقل على الفور المقدم مصطفى لطفي رئيس المباحث.

وتبين، وجود عدد 5 سيارات ميكروباص وبها عدد كبير من الأطفال وتمكن 3 سائقين من الهرب بالأطفال فور مشاهدتهم رجال المباحث ، وتم ضبط سيارتين بهما 42 طفلاً بصحبة كل من المتهمين أحمد يوسف مدرس ومحمد إبراهيم إمام وخطيب نائب مدير جمعية تحفيظ قرآن بالجيزة، ومحمد أحمد وعماد قاسم سائقين، تم التحفظ على السيارتين وتولت النيابة التحقيق.