رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عصام سلطان ينكر علاقته بأحداث الحرس الجمهوري

عصام سلطان ينكر علاقته
عصام سلطان ينكر علاقته بأحداث الحرس الجمهوري

أفاد مصدر قضائي بالنيابة العامة، أن التحقيق الذي جرى مع عصام سلطان قوبل بالرفض من جانبه باعتبار ما حدث في أعقاب 30 يونيه انقلاب علي شرعية الرئيس مرسي وظل رافضا للتحقيق معه طوال ساعتين وقابل جميع الاتهامات الموجهة إليه بالتحريض علي أحداث الحرس الجمهوري بالانكار التام، كما طلب من المحقق تامر يحيى مدير نيابة مصر الجديدة بسرعة الانتهاء من جلسة التحقيق كي يتمكن من العودة الي محبسه لقراءة القرآن .

كان تامر يحيى مدير نيابة مصر الجديدة قد انتقل إلى سجن طرة للتحقيق مع عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط والمحبوس 15 يوما على ذمة التحقيق علي خلفية اتهامه بالتحريض على تعذيب وقتل 4 أشخاص باعتصام رابعة العدوية وإحراق مقر شركة النيل بمدينة نصر لاستكمال التحقيق في أحداث اشتباكات الحرس الجمهوري بالتحريض والتي راح ضحيتها 54 شخصا و إصابة 322 آخرين  .

و كانت النيابة قد استلمت تقرير الأمن الوطني و جهات سيادية ، كشف أن قيادات جماعة الإخوان المسلمين حرضت المتظاهرين بساحة مسجد رابعة العدوية على أحداث العنف، ومن بين المتهمين عصام سلطان ، كما أشار التقرير إلى قيام كل من عصام العريان وصفوت حجازى ومحمد البلتاجى وأسامة ياسين بتحريض المتظاهرين على التحرك نحو دار الحرس الجمهورى لاقتحامه، وإخراج الرئيس مرسى منه.

فيما أشار تقرير جهات سيادية  إلى أن أنصار محمد مرسى هم من بادروا باستخدام العنف، وقامت مجموعات منهم تقود دراجات بخارية بإطلاق أعيرة خرطوش، وإلقاء زجاجات الملوتوف على قوات تأمين الدار.

وقامت مجموعات أخرى باعتلاء أسطح مبانى مطلة على الدار، واستخدموها كمنصات لإطلاق النار على قوات الجيش والشرطة أمام دار الحرس الجمهورى.

وعقب انتهاء التحقيق معه أمرت النيابة بحبسه 15 يوما علي ذمة التحقيق في أحداث الحرس الجمهوري.