رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الداخلية: القبض على 20 إخوانيا مسلحين ببنادق آلية خلال اشتباكات التحرير

الداخلية: القبض على
الداخلية: القبض على 20 إخوانيا مسلحين ببنادق آلية خلال اشتب

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مدير الإدارة العامة للإعلام بالداخلية، أن مسيرة الإخوان التى حاولت اقتحام ميدان التحرير عصر اليوم أطلقت العديد من الرصاص الحى، واستخدمت أسلحة ألية فى الهجوم على الميدان بدون أي مبرر، موضحا أن من قاموا بمحاولة الاقتحام كانوا قادمين من ميدان النهضة فى محاولة منهم للإرهاب المتواجدين فى التحرير.

وأضاف عثمان أثناء مداخلة هاتفية مع ببرنامج "هنا العاصمة" الذى يذاع على قناة سى بى سى، أنه تم القاء القبض على 20 من أنصار الرئيس المخلوع ممن حاولوا اقتحام ميدان التحرير وبحوزتهم أسلحة نارية وعدد كبير من الطلقات وسيتم اتخاذ اللازم معهم وعرضهم على النيابة ليتم التحقيق معهم.

وأوضح عثمان، أن كافة تظاهرات أنصار الرئيس المعزول تجد معارضة شديدة من جموع الشعب و تستهدف شل حركة الشارع المصري والفيديوهات المتاحة للهجوم على ميدان التحرير يتم نسخها لتحديد الأشخاص، مضيفا أن يتم تأمين محيط ميدان التحرير وحماية مداخل الميدان مسئولية اللجان الشعبية، وتكثيف أمنى لمنع أية محاولات للهجوم.

و على جانب آخر، أكد عثمان أنه تم ضبط 29 من أنصار الرئيس المخلوع قاموا بقطع طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعى لحملهم أسلحة الية، وكانوا فى طريقهم إلى ميادين المتجمعة فيها أنصاره.