رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فصيلان فلسطينيان يعلنان معارضتهما التفاوض مع إسرائيل دون الاعتراف بحدود 67

فصيلان فلسطينيان
فصيلان فلسطينيان يعلنان معارضتهما التفاوض مع إسرائيل دون ال

أعلن فصيلان فلسطينيان اليوم معارضتهما للدخول في مفاوضات مع إسرائيل دون إيقافها للاستيطان واعترافها بحدود عام 1967 كأساس لهذه المفاوضات.

وذكر الفصيلان في بيانين منفصلين ان جولة وزير الخارجية الامريكي جون كيري المكوكية السادسة في المنطقة وصلت الى طريق مسدود بسبب رفض اسرائيل الاستجابة لمتطلبات نجاح العملية السلمية.

ورأت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيانها "ان كيري لم يحمل ورقة مكتوبة او افكارا امريكية ملموسة او اسرائيلية ترضخ لقرارات ومرجعية الشرعية الدولية القاضية بحدود دولة فلسطين عام 1967 واستئناف المفاوضات على هذا الاساس".

وأشارت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى "انه بدلا من وقف الاستيطان بادرت حكومة بنيامين نتنياهو الى اعلان اصدار تراخيص لبناء 165 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة اضافة الى رفضها الموافقة على مبدأ حدود 1967 لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية" .

وذكر البيان ان الاغلبية الساحقة من اعضاء اللجنة التنفيذية والفصائل الفلسطينية خلصت في اجتماعها امس الى رفض الانجرار الى "فتح مفاوضات" دون اعتراق حكومة نتنياهو بحدود 1967 ووقف الاستيطان في القدس والضفة الغربية.