رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

د.تليجراف: مئات الأسر عالقة في القتال بدمشق

د.تليجراف: مئات الأسر
د.تليجراف: مئات الأسر عالقة في القتال بدمشق

نشرت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية، موضوعًا عن الملف السوري تحت عنوان "مئات الأسر عالقة في القتال في دمشق" قالت فيه: إن مئات الأسر، بمن فيها من أطفال ونساء، لا يستطيعون الفرار من حي القابون في العاصمة السورية بسبب المعارك المتواصلة بين قوات الجيش النظامي ومسلحي المعارضة، التى سقط خلالها 13 قتيلا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأشارت "ديلي تليجراف"، إلى تقرير المرصد السوري لحقوق الإنسان الذي يتخذ من بريطانيا مقرًا له بالإعتماد على شبكة من الناشطين داخل سوريا، والتى أكد فيها أن انفجار سيارة ملغومة عند قسم شرطة القابون أدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وأوضح المرصد، أن 13 شخصًا على الأقل قتلوا خلال الساعات الماضية بسبب القصف المدفعي الذي تقوم به قوات الجيش النظامي على الحي، وبين القتلى 7 من مسلحي المعارضة و3 من المدنيين وآخرون لم يتم التعرف على هوياتهم.

وتطرقت الصحيفة، إلى ما يواجهه أبناء الحي من حصار كامل حيث انتشر القناصة على أسطح المباني المحيطة بحي القابون، ما يجعل محاولة الفرار أمرا شديد الصعوبة.

وأوضحت الصحيفة، أن القوات النظامية السورية تسعى لقطع خطوط إمداد مسلحي المعارضة التى تصل بينهم وبين قواعدهم الأقوى التى أسسوها في ضواحي العاصمة السورية خلال الأسابيع الماضية.