رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الجبالي تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وتطالب بطرد السفيرة الأمريكية

الجبالي تعتزم الترشح
الجبالي تعتزم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة وتطالب بطر

أكدت المستشارة تهانى الجبالى رئيس حركة الدفاع عن الجمهورية على أن جماعة الإخوان هى جماعة إرهابية وفاشية، مطالبة الإعلاميون بألا يتحدوثوا عن هذه الجماعة إلا بمسمى الجماعة المحظورة بعدما اتخذ الشعب المصرى قرارا تاريخيا بحظرها.

وقالت الجبالى فى لقائها ببرنامج "هالة شو" الذى تقدمه الإعلامية هالة سرحان على فضائية "دريم": " أن الإخوان دائما ما كانوا عبئ على الحركة الثورية بسبب التحالفات التى كانت تقوم بها الجماعة ابتداءا من التحالفات مع المخابرات البريطانية وصولا بتحالفهم مع الإدارة الأمريكية".

وتابعت الجبالى "عندما قامت ثورة 25 يناير كان الإخوان جاهزون لاختطاف الثورة حتى وصلوا الى الحكم وبداوا فى تهديد وهدم الدولة الوطنية، فهؤلاء لا يؤمنون بمصر وهو ما جعل مرشدهم السابق يقول "طظ" فى مصر".

وأضافت "أن الشعب المصرى اكتشف الجرائم التى تقوم بها الجماعة واكتشفنا أن ميلشيات الجماعة المسلحة وأفراد من حماس كانوا الطرف الثالث الذين روعوا الشعب وانتهكوا أمن الوطن".

وبسؤالها عن الإدارة الأمريكية أوضحت الجبالى أن الإدارة الأمريكية تعيش الآن حالة من الجنان والتخبط بعد فشل مشروعها فى القاهرة والتى كانت أداتها فيه جماعة الأخوان المسلمين، مشيرا الى أنه آن الأوان أن تغادر السفيرة الأمريكية بالقاهرة آن باترسون مصر لأنها مازالت تتآمر على مصر، وبعد سقوط الإخوان بدأت بالتحالف مع السلفيين من أجل تنفيذ المشروع الأمريكى فى القاهرة.

وشددت الجبالى "أن مصر هى صاحبة المشروع الإسلامى منذ الستينات بعكس المشروع الذى طرحه الإخوان كان مشروع تمزيق وتضليل باسم الدين، ولذلك لا يمكن المصالحة معهم إلا بعد المحاسبة".

وحول حصار المحكمة الدستورية قالت الجبالى "أنا لم أخف من حصار المحكمة الدستورية وأصريت على النزول فى هذا اليوم، ولكن حزنت كثيرا عندما لم أتمكن من الدخول إلى المحكمة لأن الحصار كان محكوما".

وأشارت الجبالى إلى أنها ربما تفكر فى الترشح لرئاسة الجمهورية فى الانتخابات الرئاسية المقبلة.