رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير مصر بأثيوبيا: هناك حالة من التعاطف والتفهم للثورة المصرية

سفير مصر بأثيوبيا:
سفير مصر بأثيوبيا: هناك حالة من التعاطف والتفهم للثورة المص

أكد السفير محمد إدريس، سفير مصر بأثيوبيا، أن هناك جهودا مكثفة تجرى فى الفترة الحالية واتصالات عديدة تجرى مع أطراف كثيرة بالدول الأفريقية من أجل تحسين العلاقات المصرية الأثيوبية، مشيرا إلى أن هناك حالة من التعاطف والتفهم للثورة المصرية.

وقال السفير فى مداخلة هاتفية ببرنامج "بث مباشر" والذى يذاع على فضائية "سى بى سى"، إن هناك تعاطفا وتفهما للحالة والثورة المصرية، وهى تمثل تحديا من نوع جديد للآليات المؤسسية القائمة فى الإطار الأفريقى والتى ربما تمثل نوعا من القلق لدى بعض الدول التى تشهد أن هناك نمطا جديدا من الثورات الشعبية فى الشارع السياسى.

وتابع "أن الثورات تتعامل خارج النص وتكسر النصوص والقواعد أما المؤسسات تتعامل مع النصوص والقواعد، ونجاح الثورة المصرية سيخلق زخما جديدا فى القارة الأفريقية بأكملها وستكون له انعاكسات على كل المنطقة العربية والشرق الأوسط".

وحول وصول الدكتور مجدى يعقوب إلى أثيوبيا، قال السفير "إن الدكتور مجدى يعقوب سيقوم بعمل عدد من العمليات على قدر عالٍ من الدقة والتخصص وسيكون التركيز فيها على الأطفال وبعض حالات الكبار".

وأضاف "أن البعد الطبى هو بعد مهم جدا فالعلاقات بين الدول ليست علاقات مكاتب، ومجيء الدكتور لأثيوبيا وإجرائه هذه العمليات سيكون محل اهتمام كبير من الجانب الأثيوبي، موضحا أن مجال الطب من المجالات التى شهدت تطورا وعلاقات بين الجانبين".