رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لماذا يأمل البريطانيون للمرة الأولى في أن يكون المولود الملكي أنثى؟

لماذا يأمل البريطانيون
لماذا يأمل البريطانيون للمرة الأولى في أن يكون المولود المل

من القضايا التي تشغل الرأي العام في بريطانيا، المولود الملكي المنتظر.

حيث نطالع فى صحيفة "الديلي تليجراف" البريطانية مقالا تحت عنوان "لماذا يأمل البريطانيون للمرة الأولى في أن يكون المولود الملكي أنثى".

وتقول الصحيفة إنه إذا كان ملك انجلترا هنري الثامن حاضرا في الوقت الحالي لأصابته الدهشة . فالجميع في بريطانيا في انتظار المولود الملكي اليوم، و إذا حدث وجاء المولود أنثى فسيشبع ذلك رغبات الأمة بأكملها.

وأضافت الديلي تليجراف، أن الاحتفالات ستعم البلاد سواء كان المولود المنتظر ذكرا أم أنثي و لكن التعديل الذي أمرت به الملكة اليزابيث الثانية جاء خصيصًا من أجل جنس مولود بعينه وهو أن يكون أنثى.

يشار إلى أنه وفقاً لمرسوم أصدره الملك جورج الخامس عام 1917 يحمل الابن الأكبر فقط لدوق ودوقة كمبريدج وليام وكيت لقب أمير.

أما الابنة فكانت ستحمل لقب "ليدي" ولن تخاطب بعبارة "صاحبة السمو الملكي".

لكن الملكة اليزابيث أصدرت مرسوما يغير هذا بحيث تكون المعاملة متساوية بين البنين والبنات من أبناء وليام ابن ولي العهد الأمير تشارلز.

وترى الصحيفة أنه لا يوجد شئ معيب في أن يكون ولي العهد مستقبلا و من يجلس على العرش أنثى فها هي الملكة اليزابيث الثانية قد فعلت ما كان يمكن لملك أن يفعله على كرسي العرش ولم تقصر في واجبها كزوجة و أم بل يمكن القول إنها وجدت، و من قبلها اليزابيث الأولى، مصدر القوى فيما كان ينظر إليه نقطة ضعف في بني جنسها.