رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

متهمو "الحرس الجمهوري" يرفضون التحقيق ويطالبون بقاضي تحقيق

متهمو الحرس الجمهوري
متهمو "الحرس الجمهوري" يرفضون التحقيق ويطالبون بقاضي تحقيق

رفض عدد من متهمي الحرس الجمهورى، التحقيق مع فريق نيابة شرق القاهرة الكلية، وأبدوا رغبتهم فى إجراء التحقيق مع قاضى تحقيق منتدب من وزارة العدل.

كان فريق من نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد البشلاوى بإشراف المستشار مصطفى خاطر المحامى العام لنيابات شرق القاهرة، قد بدأ التحقيق مع 650 متهما بأحداث اشتباكات دار الحرس الجمهورى.

ضم الفريق، أعضاء نيابة مدينة نصر برئاسة أحمد حنفى رئيس النيابة، وأعضاء نيابة مصر الجديدة برئاسة إبراهيم صالح رئيس النيابة، وأعضاء حوادث شرق القاهرة الكلية برئاسة محمد البشلاوى رئيس النيابة، وجاسر المغربى مدير النيابة، وأعضاء نيابة القاهرة الجديدة برئاسة وائل الدرديرى رئيس النيابة، وباسم عبد العزيز مدير النيابة.

تواجه النيابة المتهمين بعدة اتهامات من بينها البلطجة والتجمهر والتعدى على أفراد قوات الجيش والتعدى على منشأة عسكرية، وحمل أسلحة نارية وذخائر وأسلحة بيضاء والمساس بالأمن العام لتنفيذ غرضهم الإرهابى وتكدير الأمن والسلم العام وتعطيل حركة المرور.

يذكر، أن نشوب اشتباكات مسلحة فجر الاثنين الماضى أمام دار الحرس الجمهورى، نتج عنها استشهاد ضابط وإصابة عدد من المجندين، منهم 6 حالتهم خطيرة، تم نقلهم إلى المستشفيات العسكرية ومقتل 42 شخصاً وإصابة 322 آخرين.