رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قناع" الفراولة" لمقاومة التجاعيد وتنشيط الدورة الدموية للبشرة


يعتبر قناع الفراولة هام لإشراق البشرة الدهنية والمختلطة حيث ان ثمار الفراولة ذات تأثير حمضي على البشرة، ولذلك فهي ملائمة للبشرة الدهنية ، ومن أهم خصائص هذا القناع أنه يعمل على انقباض المسام، ويقلل من إفرازات البشرة الدهنية، كما يساعد على تغذية الخلايا وإمدادها بالأملاح المعدنية النادرة والفيتامينات الضرورية. وهذا كله يضفي نضارة على البشرة وينشط الدورة الدموية، مما يضفي على عليها رونقا ويعيد لها الحيوية.

وهناك مكونات أساسية لقناع الفراولة :

- 10 حبات فراولة.

- ملعقتان ماء ورد.

- 10 قطرات ليمون.

- قشر ليمونة مبشور.

نقوم بهرس الفراولة وإضافة ماء الورد وقطرات الليمون وبشر قشر الليمونة ونضعه في الثلاجة لمدة ساعة وبعدها نقوم بفرده على البشرة، يترك لمدة 30 دقيقة على البشرة مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشط الخلايا وإزالة الجلد الميت.

تقول خبيرة التجميل نانيس سليم أن الفراولة الناضجة تعمل على ازالة التجاعيد من البشرة ، حيث تحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سي» ( C ) المعروف بمقاومته العالية للأكسدة وقدرته على الحفاظ على صحة الخلايا والأنسجة، حيث يمنحها المرونة المطلوبة ويقيها من التجاعيد في مراحل العمر المختلفة ، ويترك قناع الفراولة لمدة 30 دقيقة على البشرة مع تجنب الاقتراب من العينين، ويزال عن طريق الفرك لتنشط الخلايا وإزالة الجلد الميت.

وتنصح نانيس أن هذا القناع يتم استخدامة مرتين في الأسبوع، مؤكدة أن النتيجة تظهر بعد الأسبوع الأول، لاحتواء ثمار الفراولة على عدد من الأملاح الطبيعية التي تساعد على إمداد البشرة بما ينقصها من هذه العناصر، وبخاصة مع خلطها ببياض البيض.

ومن مكونات قناع الفراولة لمقاومة التجاعيد:

- 10 حبات فراولة.

- بياض بيضة واحدة.

- نصف ملعقة جلسرين «طبي».

تهرس الفراولة وبياض البيضة جيدا حتى تميل إلى اللون الأبيض ويضاف الجلسرين ويفرد على الوجه، وعندما يبدأ القناع في التماسك يشطف بماء بارد ثم يمسح الوجه بقطعة قطن مغموسة في ماء الورد.

وهناك قناع لتجديد الخلايا وإزالة آثار البثور «يناسب جميع أنواع البشرة» وهو يتكون من :

كوب صغير من حبات الفراولة.

- 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل.

- 10 قطرات زيت لوز حلو ليلائم جميع أنواع البشرة.

- قطرتان من زيت الزعتر (لتطهير البشرة).

تخلط جميع المقادير يدويا حتى تتجانس تماما، ثم تحفظ داخل إناء محكم الغلق في الثلاجة لمدة يوم كامل قبل فرده على بشرة نظيفة. تترك على الوجه لمدة 30 دقيقة وتشطف بماء فاتر، ويحفظ باقي الخليط في الثلاجة للاستخدام بشكل يومي لمدة أسبوع، كحد أقصى، لأنه يفقد صلاحيته بعد ذلك. وتنصح نانيس سليم المصابات بالحساسية بتناول ثمار الفراولة عوضا عن استخدام هذه الوصفا